اخبار العالم

كورونا تضرب البيت الابيض:ترامب وزوجته سيبقيان في الحجر واول تعليق عراقي

شبكة عراق الخير:
أعرب رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني اليوم الجمعة عن تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس الامريكي دونالد ترامب وزوجته من فيروس كورونا.

وكتب بارزاني تغريدة على “تويتر” اليوم جاء فيها “أفكاري ودعواتي مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، متمنياً لهما وللمصابين جميعاً الشفاء العاجل والتام”.
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق من اليوم إصابته وزوجته ميلانيا بجائحة كورونا بعد خضوعه لفحص أعطى نتيجة إيجابية.
وقال طبيب البيت الأبيض: ترامب وزوجته سيبقيان في الحجر الصحـي داخـل الـبـيـت الأبيـض بعـد إصابتهمـا بالفيروس.
وألغى ترامب مهرجانـا انـتـخـابـيـا فـي فـلـوريـدا بـعـد إصـابـتـه كورونـا.

كما أعلن الطبيب المشرف على متابعة الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد وترامب وزوجته ميلانيا ترامب، بعد إصابتهما بفيرس كورونا، أن صحتهما جيدة.

وقال الطبيب المشرف، شون كونلي، في بيان، اليوم الجمعة: “تلقيت تأكيدا بأن الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب قد تأكدت إصابتهما بفيروس SARS-CoV-2. الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة في الوقت الحالي، ويعتزمان البقاء في البيت الأبيض في فترة علاجهما”.
وأضاف كونلي في البيان: “إنني أتوقع أن يواصل الرئيس القيام بواجباته دون أي انقطاع أثناء فترة علاجه”.
فيما أصدر البيت الأبيض جدول عمل محدثا لترامب، اليوم، حيث تم إلغاء رحلته التي كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره.
وبحسب بيان البيت الأبيض سيشارك ترامب في الساعة 12:15 بالتوقيت المحلي، اليوم الجمعة، في مؤتمر عبر “الفيديو كونفرس”، لدعم كبار السن المعرضين لخطر فيروس كورونا “كوفيد-19″، ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر بدون حضور صحافي.
وفي وقت سابق، أعلن ترامب عن تأكد إصابته وزوجته ميلانيا ترامب، بفيروس كورونا.

وقالت السيدة الأولى في الولايات المتحدة، ميلانيا ترامب، إنها في الحجر الصحي، وذلك بعد ثبوت إصابتها والرئيس دونالد ترامب بكوفيد-19.

وفي تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر، قالت ميلانيا: “كما أصيب كثير من الأميركيين بكورونا هذا العام، فإنني والرئيس الأميركي نخضع للحجر الصحي بالمنزل بعد ثبوت إصابتنا بكوفيد-19”.
وأضافت: “نحن بخير وقمت بتأجيل كافة الارتباطات القادمة. حافظوا على سلامتكم وسنتجاوز معا هذه الأزمة معا”.
وأعلن الرئيس الأميركي، الجمعة، أن الاختبارات أثبتت إصابته هو وميلانيا بفيروس كورونا.
وجاء الاختبار الإيجابي لترامب بعد ساعات فقط من إعلان البيت الأبيض أن كبير مساعديه هوب هيكس أصيب بالفيروس بعد سفره مع الرئيس عدة مرات هذا الأسبوع.
وشوهد ترامب آخر مرة من قبل مراسلين عائدين إلى البيت الأبيض مساء الخميس وبدا في صحة جيدة.
وكتب الرئيس على تويتر: “الليلة، ثبتت إصابتي أنا والسيدة الأولى بكوفيد-19. سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سننتهي من هذا معا”.
وفي مذكرة، قال طبيب الرئيس إن الرئيس والسيدة الأولى “في حالة جيدة في هذا الوقت … ويخططان للبقاء في المنزل داخل البيت الأبيض أثناء فترة النقاهة”، مضيفا: “اطمئنوا، أتوقع أن يواصل الرئيس أداء مهامه دون انقطاع أثناء التعافي”، حسبما نقلت “الأسوشيتد برس”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights