تحقيقات وتقارير

كورونا حول العالم:مزيداً من الإصابات والوفيات

شبكة عراق الخير:

يستمر فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات حول العالم، حيث سجلت اسكتلندا، اليوم الاثنين، أكبر حصيلة يومية من إصابات فيروس “كورونا” منذ منتصف مايو، حيث سجل مسؤولو الصحة 160 إصابة خلال يوم واحد، وذلك بعد تسجيل 123 إصابة أمس الأحد.

ووصفت الوزيرة الأولى لاسكتلندا نيكولا ستيرجن “هذه الأرقام بأنها بلا شك مصدر قلق لنا”، قائلة: “إن غالبية الحالات الجديدة تنتشر في وسط اسكتلندا“.

وأضافت ستيرجن: “أنه تم تسجيل 69 حالة في نطاق دائرة الصحة الوطنية في جلاسكو الكبرى وكلايد، و27 إصابة في لاناركشاير و19 إصابة في لوثيانز”، موضحة أن حالات جلاسكو مرتبطة على ما يبدو بعدد كبير من بؤر صغيرة للإصابات وحفلات في أماكن مغلقة يجرى متابعتها منذ أسبوع.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات بالفيروس في المستشفيات ارتفع بواقع 5 مرضى ليصل إلى 256 مريضًا، فيما يخضع 5 مرضى للعلاج بالعناية المركزة ، مؤكدة أن هذه البيانات سلطت الضوء على الحاجة الملحة لاتباع قواعد التباعد الاجتماعي والنظافة.

فيما أعلنت الهند، اليوم الإثنين، عن وفاة رئيس البلاد السابق، براناب كومار مخرجى، عن عمر ناهز 84 عاما ، بعدما أمضى أسابيع في المستشفى لتلقي العلاج إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد ، وبحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، قال نجل الرئيس السابق، أبهيجيت مخرجى،: “بقلب ثقيل أبلغكم بأن والدي، فارق الحياة على الرغم من كل الجهود الجبارة التي بذلها الأطباء في المستشفى والصلوات التي أقامها الناس في كل أنحاء الهند! أشكركم جميعا.

فيما قال الرئيس الهندي الحالي، رام ناث كوفيند: “لقد تلقيت بحزن نبأ رحيل الرئيس السابق براناب مخرجى. إن وفاته نهاية عصر. إنه كان عملاقا للحياة العامة، وخدم أمن الهند كحكيم حقيقي. الناس حزينون بخسارة أحد أبنائهم الأكثر جدارة. أعرب عن تعازيي لعائلته وأصدقائه وكل المواطنين“.

وبراناب كومار مخرجي هو رئيس الهند الثالث عشر، ووزير المالية الهندي السابق وعضو حزب المؤتمر الحاكم في الهند ، وهو أول رئيس للهند من أصول بنغالية .

ومن جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة السعودية في إحاطة صحفية اليوم الاثنين، تسجيل (951) إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات 315.772 إصابة، مقابل شفاء 1029 حالة، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 290.796 حالة، وتوفى 27 حالة، ليصل إجمالي حالات الوفاة 3.897 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية في إحاطة صحفية حول آخر مستجدات فيروس كورونا، إصابة 473 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات 85.109 حالة، مقابل شفاء 574 حالة، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 77.224 حالة، وتوفيت حالة واحدة ليصل إجمالي حالات الوفاة 531.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الاثنين، أن عدد ضحايا فيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بلغ 109 وفيات، إضافة إلى 1642 إصابة جديدة، وبذلك يكون إجمالي عدد الضحايا 21571 وفاة، وإجمالي عدد الإصابات 375212 شخصا، بينهم 3729 حالة حرجة.

وأعلنت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الاثنين، تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وذكر بيان لوزارة الصحة أن إجمالي الإصابات بالفيروس في النمسا بلغ 27 ألفًا و438 حالة وقد تعافى منها 23 ألفًا و226 حالة بينما توفى 733 حالة.

وأوضح البيان أنه يتواجد بالمستشفيات للعلاج حاليًا 154 حالة منهم 31 حالة في العناية المركزة، مشيرًا إلى أن أعلى الإصابات اليومية تم تسجيلها في العاصمة فيينا وبلغت 167 حالة يليها النمسا السفلى 32 حالة وكل من النمسا العليا وتيرول 22 حالة وجاءت أقل الإصابات في كارينثيا وفورارلبرج وبلغت حالتي إصابة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights