تحقيقات وتقارير

كيف تصبح جاراً لملكة بريطانيا

بـ 5.6 مليون دولار تصبح جاراً لملكة بريطانيا

شبكة عراق الخير :

فادت وسائل إعلام بريطانية أنه “إذا أردت أن تسكن على مرمى حجر من قصر باكنغهام مقر العائلة المالكة في بريطانيا، فالفرصة قد باتت سانحة الآن، ولكن فقط إذا كنت مليونيراً باذخ الثراء”ن مشيرةً إلى أنه “على الجانب الآخر من طريق يحف بالقصر التاريخي الشهير، ستجد مبنى استعاد رونقه العتيق بعد عمليات تجديد استمرت عدة سنوات، وهو يضم 6 شقق سكنية فاخرة معروضة للبيع”.

وأوضحت أنه “تتراوح أسعار هذه الشقق بين 5.6 مليون دولار أميركي للشقة المؤلفة من غرفتين، وتصل إلى أكثر من 23 مليون دولار للشقة الواقعة في الطابق العلوي والمؤلفة من ثلاث غرف”، مشيرةً إلى أنه “يزدان المبنى المؤلف من خمسة طوابق بواجهة مُصممة على الطراز الإيطالي، وقد شيّد بين عامي 1859 و1861، وقد استُخدم في الماضي لأغراض إدارية، كما كان لفترة من الزمن من بين المقار الحكومية”.

ولفتت إلى أنه “يشغل هذا المبنى الأرقام بين 7 إلى 9 في شارع باكنغهام غيت، وقد شُيّد في الأساس في صورة ثلاثة قصور كبرى صممها مهندسٌ معماري يُدعى جيمس بينَثورن وعلى مدى عقود طويلة، أقام في جنبات هذا المكان العديد من الشخصيات المرموقة في بريطانيا، ممن كانوا يحملون ألقاب النبالة والشرف مثل سير وإيرل وماركيز”.

وأضافت أنه “يطل المبنى الواقع إلى الجنوب الشرقي من قصر باكنغهام، والذي امتدت التجديدات إلى داخله أيضاً، على اثنين من المتنزهات الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن، وهما غرين بارك وسان جيمس بارك، ما يضفي عليه قيمة أكبر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights