اخبار العراق

لجنة الطفولة والأسرة النيابية تحذر من “جيل إرهابي” وتحمل الحكومة ظهوره

لجنة الطفولة والأسرة النيابية تحذر من “جيل إرهابي” وتحمل الحكومة ظهوره

شبكة عراق الخير :

حذرت لجنة الطفولة والأسرة النيابية، الأحد، من ظهور جيل إرهابي في مدنية الموصل، فيما حملت الحكومة العراقية مسؤولية ظهور ذلك الجيل.

وقال عضو اللجنة ريزان دلير ,من الضرورة ان تفكر وتدرس الحكومة العراقية من الآن كيفية إعادة تأهيل الأطفال في مدينة الموصل وبعض المحافظات التي كانت محتلة من قبل تنظيم داعش”، موضحة ان “داعش جند اطفالا وعلمهم بعضهم الأفكار الإرهابية والتي تدعو إلى العنف”.

وبينت دلير ان”الحكومة والبرلمان مقصران بهذه القضية بشكل كبير فهما إلى الآن لم يفكروا أو يدرسوا كيف سيتم إعادة تأهيل الأطفال الذين جندهم داع شاو زرع فيهم العنف والإرهابي”، مشددة على “ضرورة اعداد برامج ومناهج خاصة للأطفال الذين عايشوا داعش، كما ضرورة طلب المساعدة من بعض المنظمات الدولية المختصة بإعادة تأهيل الأطفال”.

وأضاف عضو لجنة الطفولة والأسرة النيابية ان “هؤلاء الأطفال خطر وسيكونون جيل إرهابي إذا لم يتم إعادة تأهيلهم بأسرع وقت ووفق برامج مدروسة وعالمية”، مبينة ان “أي اعمال إرهابية لهؤلاء الأطفال مستقبلا تتحمله الحكومة العراقية كونها لم تقوم بواجبها وهو إعادة تأهيلهم”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights