اخبار رياضية

مانشستر يونايتد يحقق فوزا ثمينا على بيرنلي وانتصاران كاسحان لتشيلسي وآرسنال

شبكة عراق الخير:

اقتنص فريق مانشستر يونايتد فوزا ثمينا من ملعب مضيفه بيرنلي 1 / صفر أمس السبت ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. واكتسح تشيلسي مضيفه برايتون 4 / صفر كما سحق آرسنال ضيفه كريستال بالاس 4 / 1 وابتعد ستوك سيتي خطوة عن دائرة الهبوط بفوزه على ضيفه هيديرسفيلد 2 / صفر. وفي باقي المباريات فاز ليستر سيتي على ضيفه واتفورد 2 / صفر وتعادل إيفرتون مع ضيفه وست بروميتش ألبيون 1 / 1 وبنفس النتيجة تعادل وستهام يونايتد مع ضيفه بورنموث.
وعلى ملعب تيرف مور يدين مانشستر يونايتد في فوزه على بيرنلي، لجناحه الفرنسي أنطونيو مارسيال الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.
الفوز رفع رصيد مانشستر إلى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر، الذي يلتقي في وقت لاحق مع نيوكاسل. وتوقف رصيد بيرنلي عند 34 نقطة في المركز الثامن.
وأحرز إيدن هازارد هدفين ليقود تشيلسي للفوز 4 – صفر على مضيفه برايتون آند هوف ألبيون ليحقق انتصاره الأول في المسابقة خلال العام الجديد. وتعادل تشيلسي في آخر خمس مباريات في كل المسابقات خلال الوقت الأصلي، وتفوق بركلات الترجيح على نوريتش سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي، لكنه تقدم مبكرا في أول ست دقائق عن طريق هازارد والبرازيلي ويليان.
وكان برايتون قريبا من تقليص الفارق، لكن إطار المرمى منعه من التسجيل كما تألق الحارس ويلي كاباييرو، الذي دخل التشكيلة الأساسية لتشيلسي في الدوري لأول مرة في ظل إصابة تيبو كورتوا، كما رفض الحكم جوناثان موس مطالبات أصحاب الأرض باحتساب ركلتي جزاء. ومع تقدم برايتون للهجوم أضاف تشيلسي الهدف الثالث قبل 13 دقيقة من النهاية قبل أن يسجل فيكتور موزيس الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة.
وأصبح تشيلسي بذلك في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول رابع الترتيب الذي سيلعب مع سوانزي سيتي غدا بينما بقي برايتون بالمركز 16 بعدما انتصر مرة واحدة في آخر 13 مباراة.
وقال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي: «قدمنا أداء جيدا حقا اليوم. رأيت أشياء مهمة الآن ويجب أن نواصل على هذا النهج».
وفي ظل غياب ألفارو موراتا للإيقاف قاد ميشي باتشواي هجوم تشيلسي أمام برايتون الذي لعب بثلاثة لاعبين في مركز الوسط المدافع وقبل حتى أن تسنح الفرصة لأصحاب الأرض للاستقرار في مراكزهم مرر موزيس إلى هازارد ليضع الكرة في الشباك بعد ثلاث دقائق من البداية. ورغم أنه سجل هدفا واحدا في آخر أربع مباريات في كل المسابقات فإن تشيلسي جعل النتيجة 2 – صفر في غضون ست دقائق حيث قام باتشواي بدور كبير في صناعة الهدف الثاني لزميله ويليان.
وأبدى كريس هوتون مدرب برايتون حزنه الشديد للخسارة الثقيلة التي مني بها فريقه على يد ضيفه تشيلسي. وقال هوتون: «كان يوما صعبا للغاية علينا، مصدر خيبة الأمل الرئيسي هو أن نتيجة صفر / 4 لا تعكس المسار الحقيقي للمباراة».
وأضاف: «سنحت لنا الفرص بعد تأخرنا بهدفين لكننا واجهنا صعوبة حقيقية في تسجيل الأهداف». وأعرب ويلي كاباييرو حارس مرمى فريق تشيلسي عن سعادته بفوز فريقه على مضيفه برايتون 4 / صفر أمس. وقال كاباييرو: «لقد بدأنا المباراة بشكل رائع وسجلنا بشكل سريع».
وأضاف: «في بعض الأحيان تأتي الأهداف وفي بعض الأحيان لا تأتي لكننا دائما نصنع الكثير من الفرص». وأوضح: «نشعر بالسعادة لتمكننا من تسجيل عدد كبير من الأهداف في مباراة اليوم».
ولم يكن برايتون محظوظا ليحتسب الحكم له ركلة جزاء إثر عرقلة الحارس كاباييرو للمدافع إيزيكيل شيلوتو قبل أن يتألق الحارس ويمنع ضربة رأس من تومير خميد. وبعد الاستراحة واصل برايتون تهديد مرمى منافسه وكان قريبا من العودة للمباراة لكن تسديدة دافي بروبر ارتدت من إطار المرمى.
وأنقذ ماثيو رايان حارس برايتون تسديدة من ويليان ارتطمت بالقائم لكن هازارد كان أكثر حسما وسجل هدفا بعدما سمح له أصحاب الأرض بتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء دون رقابة.
وأضاف موزيس الهدف الرابع بعد تمريرة رائعة من البديل تشارلي موزوندا ليضع اللاعب النيجيري الكرة في المرمى قبل النهاية بدقيقة واحدة.
وكان تشيلسي قد تعادل في آخر مباراتين له بالدوري قبل أن يحقق هذا الفوز الذي يعتبر الفوز الخامس عشر في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في أربع مباريات والتعادل في خمس.
فيما تعد هذه الخسارة هي الحادية عشرة لبرايتون هذا الموسم مقابل الفوز خمس مباريات والتعادل في ثماني وأنهى تشيلسي مسيرة التعادلات الخمسة المتتالية التي سجلها على مستوى جميع المسابقات منذ بداية العام الجديد، كما مدد الفريق مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري الممتاز للمباراة الثامنة على التوالي.
وعلى استاد الإمارات لم يجد آرسنال أي صعوبة في دك شباك كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدف. وحسم آرسنال الفوز منذ الدقائق الأولى للمباراة حيث افتتح ناتشو مونريال التسجيل في الدقيقة السادسة ثم أضاف أليكس إيوبي الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة وتبعه لوران كوتشيلني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 13 قبل أن يختتم الكسندر لاكازيتي التسجيل في الدقيقة 22.
وتكفل لوكا ميليفوجيفيتش بتسجيل الهدف الوحيد لكريستال بالاس في الدقيقة.78 وتوقف رصيد كريستال بالاس عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر. وابتعد ستوك سيتي عن مراكز الهبوط وتقدم للمركز السابع عشر بعدما تغلب على ضيفه هيديرسفيلد بهدفين نظيفين في أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد بول لامبرت. وتقدم جو ألين بهدف لستوك في الدقيقة 53 ثم أضاف مامي بيرام ضيوف الهدف الثاني في الدقيقة 63. الفوز رفع رصيد ستوك إلى 23 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة خلف هيديرسفيلد صاحب المركز الرابع عشر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights