تحقيقات وتقارير

مجلة التايم الأميركية توجه انتقادا لاذعا للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب

مجلة التايم الأميركية انتقادا لاذعا للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب

شبكة عراق الخير :

وجهت مجلة التايم الأميركية انتقادا لاذعا للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب على خلفية قراراته الأخيرة التي أثارت حفيظة أوربا ومعظم دول العالم.

 

 

وعبرت المجلة عن امتعاضها من ترامب بعنوان بارز مفاده أن “ترامب يتبول على العالم عنصرية”، مصحوبة بصورة بارزة على غلافها تصور ترامب على أنه يقضي حاجته على كرة أرضية، في إشارة إلى عدم اكتراثه بما ستؤول إليه أمور العالم بسبب تصريحاته وتصرفاته بعد تسلمه مقاليد السلطة في الدولة الأقوى عالميا.

 

 

وجاء هذا الموقف الإعلامي في خضم ردود الفعل الغاضبة على مستوى أمريكا ودول العالم كافة

 

 

مرسوم ترامب الأخير القاضي بمنع سفر مواطني سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم الحاصلون على تأشيرات دخول، الأمر الذي آثر جليا على سفر الآلاف من مواطني الدول العربية والإسلامية التي يشملها القرار، وحتى الأوربيين من أصول عربية انطلاقا من مطارات في بلدان أوروبية وعربية بالإضافة إلى مطارات أمريكية”.

 

 

وتشمل الإجراءات الجديدة حظرا لمدة ثلاثة أشهر على دخول مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إلى الولايات المتحدة.

 

 

كما عُلق برنامج قبول اللاجئين بأكمله لمدة 120 يوما، وحُظر دخول اللاجئين السوريين حتى إشعار آخر.

 

 

وينوي ترامب بناء جدار على طول الحدود بين بلاده والمكسيك، لوقف الهجرة، غير أن الجدار العازل بين البلدين أمر واقع، لكن ليس على طول الحدود الفاصلة بين البلدين، في حين رفضت المكسيك الاشتراك في تمويل الجدار، فيما هدد ترامب بفرض ضريبة على المواد المستوردة من المكسيك لتمويله. 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights