اخبار العراق

مجلس الوزراء العراقي يوجه بإطلاق المبالغ اللازمة لمواجهة كورونا

شبكة عراق الخير :وجه مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، وزارة المالية بإطلاق المبالغ اللازمة لوزارة الصحة والمحافظات لمكافحة فيروس كورونا، الذي سجلت حالات إصابة به في محافظتي النجف وكركوك حتى الآن.

ناقش مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم برئاسة عادل عبدالمهدي، الاجراءات المتخذة لمواجهة خطر فيروس كورونا في عموم البلاد .

واستمع مجلس الوزراء لشرح تفصيلي قدمه وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي عن الواقع الصحي في البلاد واجراءات الوزارة وخلية الازمة التي شُكلت بموجب الامر الديواني رقم 55، وما تم انجازه خلال الايام الاخيرة الماضية من اجراءات عملية وحملات توعية، وعن احتياجات الوزارة والفرق الصحية .

وأكد مجلس الوزراء على ايلاء موضوع مكافحة انتشار فايروس كورونا أهمية قصوى واعلى درجات الاهتمام، واعرب عن دعمه لعمل خلية الازمة ومتابعتها للتطورات الصحية أولا باول، مشيراً الى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق مع دول الجوار ومنظمة الصحة العالمية.

وأعرب مجلس الوزراء عن تقديره لجهود وسائل الإعلام وحملات التوعية التي تطلقها لمواجهة هذا الخطر، وأهاب بالمواطنين الالتزام بالتعليمات والارشادات التي تصدرها الجهات الصحية المسؤولة .

وقرر مجلس الوزراء قيام وزارة المالية باطلاق المبالغ اللازمة إلى وزارة الصحة والمحافظات بشكل عاجل وخلال يومين، وبما يمكنها من مواجهة فايروس كورونا وأخذ الاجراءات اللازمة لمنع انتشاره، واستثناء وزارة الصحة والمحافظات من تعليمات تنفيذ العقود لسنة 2014، قدر تعلق الأمر بمكافحة الفايروس.

وأمس الإثنين، تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في العراق لطالب إيراني في محافظة النجف قبل ترحيله إلى بلاده، واليوم تم الإعلان عن إصابة أربعة أشخاص بالفيروس في محافظة كركوك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights