اخبار العراق

مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات

شبكة عراق الخير :قرر مجلس الوزراء الاتحادي العراقي قيام وزارة الزراعة بتزويد وزارة الصحة بمرشات لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا.

كما قرر مجلس الوزراء الاتحادي العراقي حسب بيان صدر عن اجتماعه، وتلقت شبكة عراق الخير  نسخة منه، إصدار نظام كلية الدفاع الوطني، وفرض رسم كمركي إضافي بنسبة 75٪ من وحدة قياس منتج الفطر الغذائي المستورد لأربع سنوات، وأقر توصية وزارة الصناعة والمعادن بشأن حماية منتج الجبس الإنشائي.

جاء ذلك في جلسة اعتيادية لمجلس الوزراء الاتحادي العراقي عقدت اليوم الأربعاء، 1 نيسان 2020، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط، ثامر الغضبان.

وذكر البيان أن المجلس قرر “إصدار نظام كلية الدفاع الوطني الذي دققه مجلس الدولة، مع الأخذ بعين الاهتمام ملحوظات الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، وأردف أن المجلس قرر أيضاً “قيام وزارة الزراعة بإهداء 868 مرشة لوزارة الصحة، لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا”.

وأشار البيان إلى أن مجلس الوزراء أقر “توصية الجهة المختصة في وزارة الصناعة والمعادن بشأن حماية منتج الفطر الغذائي، وفرض رسم كمركي إضافي بنسبة 75٪ من وحدة قياس منتج الفطر الغذائي المستورد من المناشئ كافة لمدة 4 سنوات بدون تخفيض، ومراقبة سوق المنتج المستورد المشتكى عليه خلال مدة تطبيق الرسوم الكمركية”.

وفي هذا السياق، كلف مجلس الوزراء العراق الهيئة العامة للكمارك “بتطبيق الرسم الكمركي الإضافي لمنتج الفطر، وقيامها بإشعار وزارة الصناعة والمعادن بشكل دوري عن كمية استيرادات العراق من المنتج وقيمة الرسوم الكمركية الاضافية التي يتم جبايتها على المستورد من المنتج الاجنبي، وقيمة المستورد وبلدان التصدير والجهات المستوردة له”، لكنه أجل تنفيذ هذا القرار إلى ما بعد 120 يوماً من تاريخ إصداره.

كما أقر مجلس الوزراء العراقي، حسب البيان توصية وزارة الصناعة والمعادن بشأن حماية منتج الجبس الإنشائي، من خلال “فرض رسم كمركي إضافي بنسبة 125٪ من وحدة قياس المنتج من المناشئ كافة لمدة سنتين دون تخفيض ومراقبة سوق المنتج المستورد المشتكى عليه خلال مدة تطبيق الرسوم الكمركية الاضافية”، وأجل تنفيذ هذا القرار أيضاً إلى ما بعد 120 يوماً من تاريخ إصداره.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights