اخبار العراق

مجلس الوزراء يقرر التصويت على اصلاح نظام رواتب موظفي الدولة بما يقلل التفاوت ويحقق العدالة

مجلس الوزراء يقرر التصويت على اصلاح نظام رواتب موظفي الدولة بما يقلل التفاوت ويحقق العدالة
مجلس الوزراء يقرر التصويت على اصلاح نظام رواتب موظفي الدولة بما يقلل التفاوت ويحقق العدالة

انسجاما مع حزم الاصلاحات، قرر مجلس الوزراء التصويت بالموافقة على اصلاح نظام رواتب موظفي الدولة من خلال رفع رواتب الدرجات الوظيفية الدنيا بالاستفادة من تخفيض رواتب الدرجات العليا بما يقلل التفاوت ويحقق العدالة الاجتماعية.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، تعديل سلم الرواتب الملحق بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم(22) لسنة 2008، وتوحيد المخصصات التي يتقاضاها موظفو الدولة كافة وتقليص الفوارق بينهم.
ويحقق السلم الجديد تحسنا بين مستويات الدرجات الدنيا والدرجات العليا والحد من الفروقات من حوالي(6,8) مرة كما في السلم النافذ الى(5,3) مرة في السلم المقترح وبدرجة اعلى من العدالة.

كما قرر المجلس شمول موظفي الدولة كافة بما في ذلك موظفي الرئاسات الثلاث والهيئات والمؤسسات المرتبطة بها والموظفين المدنيين في وزارتي الدفاع والداخلية بقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم(22) لسنة 2008 المعدل.
والغى مجلس الوزراء المخصصات الممنوحة بموجب قوانين او انظمة او تعليمات او قرارات خاصة صادرة قبل نفاذ هذا القرارمع الاخذ بنظر الاعتبار التعديلات التي اجراها مجلس الوزراء بعد عرضها على رئيس الوزراء لاقرارها.

واستعرض مجلس الوزراء مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2016، وابدى الملاحظات اللازمة بشأنه،
.، وقرر عقد اجتماع استثنائي الاسبوع المقبل لغرض اقرار الموازنة بشكل نهائي ورفعها الى مجلس النواب.

كما ناقش المجلس قضية اصلاح وصيانة سد الموصل، واكد على ضرورة الاستعانة بالخبرات الدولية وتوجيه دعوات مباشرة لشركات عالمية رصينة على ضوء مواصفات اعدت بهذا الخصوص وقد خول المجلس السيد رئيس مجلس الوزراء صلاحية توجيه الدعوات والقرار في هذا الشأن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights