اخبار العراق

مجلس محافظة نينوى:صراع كردي لضم سنجار لأقليم كردستان

شبكة عراق الخير:

كشف مجلس محافظة نينوى، الأحد،عن صراع بين الحزبين الحاكمين (الديمقراطي والاتحاد) في إقليم كردستان لضم قضاء سنجار لإدارة الإقليم، فيما بين أنه سيشكل لجنة لحل الخلاف على قضاء وإعادة السيطرة عليه من قبل الحكومة الاتحادية.

وقال عضو المجلس حسام العبار :إن “قضاء سنجار اصبح محل خلاف لجميع القوى الكردية وعلى وجه الخصوص بين الحزبين الحاكمين اللذين يحاولان ضم القضاء لسلطة الإقليم والسيطرة عليه”، لافتا إلى إن “ملف سنجار يعد شائكا لوجود اطراف كثيرة مختلفة عليه، فضلا عن نشوب خلافات حادة بشأنه بين الحزبين الديمقراطي والاتحاد وحزب العمال الكردستاني”.

وأضاف أن “مجلس نينوى شكل لجنة لحل الخلاف على قضاء سنجار وإعادة السيطرة عليه من قبل الحكومة الاتحادية”، مبينا أن “حزب العمال الكردستاني والإيزيديين شكلوا مجلس إداري لسنجار وهذا يعد مخالفة للدستور والقوانين”.
وكان النائب عن محافظة نينوى حنين قدو قد كشف، في وقت سابق، عن قيام قوات البيشمركة بنشر لواءين تابعين لها في قضاء سنجار التابع لمحافظة الموصل تمهيدا لضمه تحت إدارة إقليم كردستان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights