اخبار اقتصادية

محكمة الجنايات تحكم بالسجن لمدة 15 سنة لمديرة مصرف في بغداد

شبكة عراق الخير:

 قالت هيئة النزاهة اليوم :ان محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد حكمت غيابيّاً بالسجن لمدة 15 سنة على المتهمة كرامة حسن علوان، مديرة مصرف الرافدين فرع الإعمار والإسكان سابقاً، لاستغلالها وظيفتها بإحداث ضرر عمدي بالمال العام.

وقالت دائرة التحقيقات, ان المدانة الهاربة أحدثت ضرراً بالمال العام بلغت قيمته (1,400,808,099) مليار دينار؛ عبر قيامها بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بابتياع أربعة صكوك مزورة على أساس أنها مسحوبة من الشركة العامة للفوسفات لمصلحة أحد المتهمين أثناء عملها كمديرة لمصرف الرافدين – فرع الإعمار والإسكان.

واضافت ان المحكمة وبعد اطلاعها على أقوال كل من المُمثل القانوني لمصرف الرافدين الذي طلب الشكوى ضد المتهمة الهاربة، والتحقيق الإداري الذي أوصى بمقصريتها، إضافة إلى الصكوك وأوليات الصرف وقرينة هروبها، وصلت إلى القناعة الكافية والمقنعة بإدانتها استناداً لأحكام المادة 315/ الشق الأول من قانون العقوبات بدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه.

واشارت الى ان قرار الحكم تضمن إصدارَ أمر قبض بحق المدانة الهاربة، وإجراء التفتيش الأصولي بحقها، إضافة إلى تأييد الحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ  للجهة المتضررة (مصرف الرافدين) بحق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights