اخبار العراق

محكمة النزاهة تحقق في شبهات فساد بمجزرة كربلاء المنجزة بـ12 مليون دولار

اكد مصدر مطلع لوسائل اعلام محلية . ان محمكة النزاهة تجري حاليا تحقيقا بخصوص مجزرة كربلاء الحديثة والمنجزة منذ اكثر من عامين دون استخدامها
واوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه  ان محكمة النزاهة تحقق حاليا
في اسباب عدم استخدام المجزره الحكوميه في كربلاء منذ عام 2013 رغم ان كلفه تشيدها يلغت 12 مليون دولار موضحا ان المجزرة تابعة لوزارة البلديات العامة ”

وكان النائب رياض غريب قد صرح  في وقت سابق ان بقاء مجزرة كربلاء الحديثة لمدة اربع سنوات متروكة دون ان تستفيد المحافظة منها هو بسبب فساد الحكومة المحلية

 

ويذكر ان  احالة مجزرة كربلاء للاستثمار يشوبها فساد

اكد النائبان عن دولة القانون البرلمانية عن محافظة كربلاء المقدسة رياض غريب وصالح الحسناوي، الاحد، ان احالة مجزرة كربلاء الحديثة للاستثمار يشوبها فساد وهدرا للمال العام، فيما قال نائب محافظ كربلاء الثاني ان اهالي كربلاء احق بالمجزرة النموذجية من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال في تاجيرها.   وقال النائبان في كتاب رسمي خاطبا به محافظ كربلاء عقيل الطريحي ان “الاستثمار يعني جلب راس المال لبناء مشاريع تحرك الواقع الاقتصادي، اما المشاريع المنجزة اصلا فانها تؤجر حسب قانون بيع وايجار اموال الدولة”.   واشار الكتاب الى ان “المجزرة قد شيدت من قبل وزارة البلديات والاشغال العامة وتم الانتهاء منها منذ اكثر من ثلاث سنوات وكلفت خزينة الدولة اكثر من 12 مليون دولار، الا انها لم تؤجر لحد الان، وانما احيلت من قبل الحكومة المحلية الى الاستثمار”.   واكد الكتاب ان “هذا العمل يشوبه الفساد، لذا وبناءا على ما تقدم يرجى عدم المضي بالاستثمار بهذه الطريقة لانه يمثل هدرا واضحا للمال العام”.   من جانب اخر قال نائب محافظ كربلاء الثاني علي الميالي ان “وزارة البلديات والاشغال العامة انفقت على مجزرة كربلاء النموذجية والحديثة اكثر من 12 مليون دولار، مبينا ان “اهالي كربلاء احق بالمجزرة النموذجية من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال”.   واضاف الميالي ان “اجتماعا عقد بين مدراء وممثلي الدوائر الحكومية ذات العلاقة من أجل مناقشة المشاكل والمعوقات التي تعرقل إعطاء المجزرة وفقاً للضوابط القانونية الى بلدية كربلاء لغرض تشغيلها أو إستبدال منحها من الإستثمار الى المساطحة لمدة 10 سنوات وبعدها ترجع الى الدولة”.   واكد الميالي ان هناك مشكلة بين البلديات والإستثمار أخرت إستلام مجزرة كربلاء النموذجية منذ عام 2008 من قبل بلدية كربلاء”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights