اخبار اقتصادية

مستشار رئيس الوزراء :”لاداعي للقلق بشأن رواتب الموظفين لشهر تشرين الاول الجاري”.

شبكة عراق الخير :

اكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، الاربعاء، “لاداعي للقلق بشأن رواتب الموظفين لشهر تشرين الاول الجاري”.

وقال صالح, ان “موضوع صرف الرواتب لشهر تشرين الاول الجاري لايشكل قلق، وان التاخير لن يكون كما حصل في الشهر الماضي”، لافتا الى ان “هنالك مرونة من الجهات المعنية بصرف الرواتب من دون تأخير”.

وبين ان “الحقوق مضمونة وهنالك توجه من مجلس النواب والحكومة لصرف الرواتب عن طريق اقرار قانون الاقتراض الداخلي المقدم الى مجلس النواب”.

وكان رئيس ديوان الرقابة المالية {السابق} صلاح نور اكد, قائلا ” سوف تتأخر الرواتب كالشهر السابق ولنفس  الأسباب والجدل بين مجلس النواب ووزارة المالية لم يحددوا وقت لكن رأي الشخصي قبل نهاية الشهر”.
وكان عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، كشف أول أمس الأثنين، موعد تسليم الرواتب لشهر تشرين الاول الجاري.
وقال كوجر في تصريح  ان “الرواتب لن تتأخر كما حدث في الشهر الماضي وتوقعاتنا بان توزع في آخر يومين من الشهر” مؤكداً ان “الشارع العراقي والوضع لا يتحمل تكرار ذات السيناريو الذي حصل في أيلول المنصرم في تأخر صرف الراتب”.
وأضاف كوجر، ان “مجلس النواب بجميع الأحوال سيصوت على قانون الاقتراض الداخلي ويشرعه الا انه ليس بهذا الشكل الذي أرسل من قبل الحكومة”، مشيرا الى ان “مجلس النواب وتشريع القانون ليس لديه أي علاقة بالرواتب وان رهن رواتب الموظفين بمجلس النواب غير صحيح”.
ولفت الى ان “الارقام المذكورة في النص تعتبر خيالية حيث تبلغ  40 ترليون دينار وهذا مبالغ فيه بشكل كبير”.
يذكر ان مقرر المالية النيابية أحمد الصفار قال في وقت سابق، ان “مجلس النواب عازم على التصويت على قانون الاقتراض الداخلي والذي يندرج في الورقة الاصلاحية، والذي سيؤمن رواتب الموظفين حتى نهاية العام”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights