اخبار العالم

“مسد” إحالة أكثر من 100 شخص إلى التحقيق بتهم تتعلق بالفساد الإداري والاقتصادي

شبكة عراق الخير :

أعلن مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، يوم السبت، عن إحالة أكثر من 100 شخص إلى التحقيق بتهم تتعلق بالفساد الإداري والاقتصادي في مناطق نفوذ الإدارة الذاتية بشمال وشرقي سوريا.

وأضاف مجلس سوريا الديمقراطية في بيان، إنه بدأ التحقيق مع عددٍ من المسؤولين والمتّهمين بقضايا فساد في القطاعَين العام والخاص، وسيتم تحويل من تثبت عليهم تهم الفساد واستغلال النفوذ والتلاعب بالأموال العامة إلى المحاكم الخاصة.

وأشارت إلى أنها ستعمل على توسيع حملتها “لملاحقة المفسدين والمعرقلين لمسيرتها سواء كان فعلهم ناجماً عن إهمال أم تقصير أو انحراف، وتطبيق القوانين بشدة وفرض العقوبات على المقصرين والمسيئين”.

 

ولفتت إلى أن العقوبات التي ستفرضها “ستكون في مضمونها حامية لمستقبل المنطقة بما تفرضه من عقوبات مسلكية تعبّر عن أن المُهمل والفاسد لا مكان له في الجهات العامة ومؤسسات الإدارة الذاتية كافة”.

 

ومجلس سوريا الديمقراطية هو المظلة السياسية لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وهو أحد الاحزاب الفاعلة في الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights