اخبار العالم

مصر تدين تفجيرات العراق

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي التفجيرات الإرهابية التي شهدها كل من العراق وشمال شرق نيجيريا وولاية تنيسي الأميركية، التي راح ضحيتها المئات من القتلى والمصابين من الأبرياء.

وأشار عبد العاطي إلى “خطورة ظاهرة الإرهاب القبيحة وأن هذه الحوادث المتكررة إنما تؤكد بجلاء أن الإرهاب لا دين ولا وطن ولا أرض له، وأنه ظاهرة عالمية يتطلب مكافحتها تضافر الجهود الدولية لاجتثاثها من جذورها”.

وجدد المتحدث باسم الخارجية المصرية وقوف بلاده “بكل قوة وحزم ضد التنظيمات الإرهابية وتضامنها مع حكومات كل من العراق، ونيجيريا، والولايات المتحدة وتقدم خالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا، وتدعو المجتمع الدولي مجددا إلى الاصطفاف والتعاون وتعبئة الموارد من اجل مواجهة ظاهرة الإرهاب ومنع إيواء الإرهابيين وقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية”.

وكانت سيارة ملغومة انفجرت، مساء أمس الجمعة، مستهدفة تجمعاً للمحتفلين بعيد الفطر قرب سوق شعبي ناحية بني سعد في محافظة ديالى وارتفع فيها عدد الضحايا الى 240 شخصاً بين شهيد وجريح.

وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجير الذي نفذه انتحاري بسيارة ملغومة يحمل 3 أطنان من المتفجرات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights