اخبار العراق

معتصمو ساحة الحبوبي :الذي يحدث الآن في الناصرية هو لا يَمُت إلى الثورة بأي صلة

شبكة عراق الخير :

اعلن معتصمو ساحة الحبوبي، مركز التظاهرات في محافظة ذي قار البراءة من الاحداث التي جرت امس الجمعة على خلفية قيام بعض المنتفضين بكسر حظر التجوال في المحافظة والخروج بتظاهرات أحتجاجية.

وفي بيان صدر عن معتصمي الحبوبي،  على نسخة منه، اليوم السبت، قال إن “الذي يحدث الآن في الناصرية هو لا يَمُت إلى الثورة بأي صلة ولا يحسبون عليها لكون المحافظة تمر بوضع صحي خطر جدًا، وارواح الناس ليست سهلة ان يكون ضحايا بسبب الدعوات التي تنال ُمن كسرِ الحظر الصحي”.

واكد البيان، على “كمتظاهرين علينا الإلتزام لأيام معدودة حتى تفرج هذه الازمة لكي لا نكون كباقي الدول التي انهارت بالكامل فالمدينة لامستشفيات فيها ولا حتى علاج كافي ما علينا إلا الصبر ونعلم جيدًا الوضع المعيشي لأغلب العوائل مأساوي فتكافلنا وقلوبنا على بعض هي كفيلة للخروج من هذهِ الازمة”.

وشهدت محافظة ذي قار، يوم الجمعة، احتجاجات شعبية، نتيجة تردي الأحوال المعيشية للأهالي مما تسبب كسرا لحظر التجوال المفروض، ما تسبب بتدخل أمني لفض الاحتجاجات.

وفرضت الحكومة حظر التجوال، أثر ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مناطق متفرقة من العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights