غير مصنف

مـــا ذا لو … شكل معلموا كربلاء قائمة انتخابية ؟

مـــا ذا لو …
شكل معلموا كربلاء قائمة انتخابية ؟

شبكة عراق الخير -بغداد – علوان الشريف

يبلغ عدد المعلمين في كربلاء مما لازالوا في الخدمة أكثر من ثلاثين ألف معلم ومدرس ولو أضيف لهم المتقاعدون سيفوق العدد الخمسين ألفا وإذا أضفنا لكل معلم زوجة سيكون العدد 100 ألف ونرفد الرقم بأب أو أم أو كليهما فسيفوق العدد 150 ألف فرد أما إذا اضفنا لكل واحد منهم قدرة كسب صوت واحد عدى من ذكرنا (قريب أو صديق) سنحصل على رقم 200 ألف ولو افترضنا أن كل أربعة أشخاص منهم قادرون على استمالة شخص واحد حصلنا على رقم 250 الف صوت .
نعود لفكرتنا التي أوردناها بالعنوان .
ماذا لو شكل معلمو كربلاء قائمة انتخابية تضم نخبة من المربين الأفاضل من أساتذة الجامعات أو المدرسين والمعلمين أو التربويين ولا بأس أن تضم نخبا من المستقلين من ذوي الاختصاصات العلمية أو الانسانية أو الموظفين المشار لهم بالنزاهة والامانة ؟
ألا يمكننا والحال هذا أن نحصل على مجلس محافظة حر ومستقل وغير متحزب ولا متقيد بسطوة حزب ديني ولا واقع تحت ضغط أحد ؟ولنتخلص مما ابتلينا به من كتل الاحزاب الاسلامية والمحاصصية والتوافقية والتقاسمية التي أتت على كل حق كربلاء حيث تقاسمها الأعضاء(قسمة الغرماء) وكأن كربلاء وأهلهما مدينة لهؤلاء الأعضاء .
إن نصف هذا العدد قادر على قلب موازين القوى في كربلاء وبه يمكن أن تشكل أغلبية الثلثين بسهولة لتدعم البناء وتقصي الفاسدين وتقود كربلاء الحسين إلى بر الامان .
إنها دعوة صادقة منا لنقابة المعلمين الموقرة المشار لها بالبنان إلى قراءة هذه الفكرة وهذا الرأي المقترح من قبلنا علنا نصل إلى سبيل يخلص مدينتنا أو ما تبقى منها من نير الفساد وسطوة المتنفذين وعصابات الاحزاب السياسية الاسلامية .لعل أن تروق الفكرة لهم لتكون باكورة عمل على مستوى بلد يئن بفعل الفساد والفاسدين
وكربلاء(هذه المرة ) من وراء القصد …

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights