اخبار العراق

مقاضاة ضابط عراقي رفيع بتهمة الطعن بشرف كورديات

شبكة عراق الخير :

كشف النائب الكوردي السابق في البرلمان العراقي شاخوان عبد الله يوم الخميس عن رفعه دعوى قضائية ضد ضابط رفيع في الشرطة الاتحادية بتهمة الطعن بشرف نساء كورديات من الديانة الكاكائية.

وقال عبد الله في منشور على صفحته في فيسبوك، إن “قيام آمر لواء ٢٠ للشرطة الاتحادية في كركوك بالهجوم على  النساء الكورد الكاكائية، أمر لايمكن السكوت عنه”.

وأوضح أن “عبد الكريم الشمري اتهم نساء الكاكائية بقيامهن…….. مع الدواعش، لا يمس كرامة الكورد فقط وإنما يمس كرامة جميع العراقيين وأنه لعمل لايختلف عما قام به داعش بسبي النساء الايزيديات”.

وتابع عبد الله بالقول، “في الوقت الذي ندين فيه التصرفات العدوانية لأمر لواء ٢٠ في قاطع قضاء داقوق، قمنا في الوقت نفسه باتخاذ الاجراءات القانونية وتسجيل شكوى بحقه وطالبنا وزير الداخلية عثمان الغانمي باتخاذ الاجراءات العسكرية بحقە فوراً”.

وأشار إلى أن “وجود هكذا ضباط وأصحاب المراتب في المنطقة خطورتهم لا تقل عن خطورة المجاميع الإرهابية في داقوق وكركوك بشكل عام والكاكائية بشكل خاص”.

وأردف عبد الله بالقول، “وكذلك لكثرة الخروقات الأمنية في داقوق، نطالب باستبدال قطاعات الشرطة الاتحادية بقوات أخرى وطنية تدرك جيداً التركيبة السكانية والاجتماعية لكركوك وخطورة مسها”.

وطالب عبد الله، وزارتي الداخلية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، بفتح تحقيق مشترك بالحادثة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights