اخبار العراق

مقتدى الصدر : التظاهرات ليست تعدياً على أحد أو لإزاحة حزب

57411

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، أن التظاهرات ليست “تعديا” على أحد أو لإزاحة حزب، لافتا إلى أن صوت الشعب وحده قادر على “إخضاع” السراق.

وقال الصدر في كلمة مسجلة بثت أثناء التظاهرة نشرتها وسائل إعلام محلية وتابعته “ش ع خ “، إن “صوت الشعب لم يكن صوت تهديد ابدا”، مشيرا إلى أن “من ظن أن صوت الشعب ضده فهو اشبه بالمثل القائل يكاد المجرم أن يقول خذوني”.

وأضاف الصدر، أن “هذه التظاهرات العظيمة ليست تعديا على أحد على الإطلاق او لإزاحة حزب”، مشددا على أن “صوت الشعب وحده القادر على اخضاع السراق”.

وأوضح إن “على المتظاهرين الذين تظاهروا بالأمس على مشارف المنطقة الحمراء (الخضراء) واليوم على ابوابها أن يتحلوا باخلاق الشعب لا باخلاق السياسيين السراق”.

وحث الصدر المتظاهرين على ضرورة أن “يعكسوا صورة سلمية لتظاهراتهم، ويحافظوا على الاموال العامة والخاصة”، مشددا بالقول “إننا لا نريد العودة بالعراق الى نقطة الصفر، ولا نريد فرهودا”.

وأضاف، “ادعوا كل الاطراف، لاسيما البرلمانية منها حصرا، الى التحاور مع الشعب لإزاحة هذا الكابوس.. وأعني الفاسدين”، مبديا استعداده لـ”تقديم دمي لنجاتكم”.

وشدد الصدر على ضرورة “اعطاء الفرصة لاشخاص أكفاء مختصين وتنحي كل الذين اوصلوا العراق الى الهاوية لاسيما الاحزاب المتنفذة ولا استثني احدا حتى المقربين”، مؤكدا أهمية “لم الشمل من اجل نجاح ثورة الإصلاح”.

وتظاهر عشرات الآلاف، الجمعة 4 آذار 2016، أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد.

وأصدر الصدر، الخميس، 3 أذار توجيهات للمتظاهرين، وأكد أن الدخول “للمنطقة الحمراء” ليس هذا الأسبوع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights