اخبار العراق

مقترحين بخصوص اختيار مجلس مفوضية للانتخابات

مقترحين بخصوص اختيار مجلس مفوضية للانتخابات

شبكة عراق الخير : 

كشفت اللجنة القانونية النيابية اليوم الأربعاء ان هنالك مقترحين يتم مناقشتهما داخل مجلس النواب بخصوص اختيار مجلس مفوضية جديد قبيل الانتخابات المقبلة.

عضو اللجنة سليم شوقي وفي حديث لـ”وسائل اعلام” ذكر ان رئيس لجنة خبراء اختيار المفوضية الجديدة، آرام الشيخ محمد، قدم استقالته من رئاسة اللجنة المكلفة باختيار أعضاء جدد للمفوضية ما استوجب وضع معالجات سريعة لتلافي هذا الارباك ، مبينا ان الاقتراح الاول يتضمن عقد لجنة 27 اجتماعا بالتشاور مع هيئة رئاسة البرلمان لاختيار بديل عن ارام الشيخ محمد.

اما المقترح الاخر ، فقد أوضح شوقي ان اللجنة القانونية في مجلس النواب تناقش قانونا حول مجلس المفوضية ينص على ان تكون هنالك هيئة قضائية تنسب من قبل مجلس القضاء الاعلى يكون عملها قبل 6 اشهر من بدء عملية الانتخابات وحين الانتهاء من عملها تهيكل هذه الهيئة على ان تعاود عملها في الدورة المقبلة، مبينا ان هذا القانون تم قراءته قراءة اولى داخل البرلمان .

يشار الى ان نائب رئيس مجلس النواب رئيس لجنة خبراء اختيار المفوضية الجديدة، آرام الشيخ محمد، قدم استقالته من رئاسة اللجنة المكلفة باختيار أعضاء جدد للمفوضية.

وكان مجلس النواب شكل، في 7 كانون الثاني الماضي، لجنة خبراء تضم 28 نائبا ويرأسها شيخ محمد، مهمتها اختيار أعضاء مفوضية الانتخابات الجديدة في البلاد، وذلك استجابة لضغوط الشارع والتظاهرات الكثيرة التي عمت مدن العراق، للمطالبة بتشكيل مفوضية انتخابات بعيدة عن تأثير الأحزاب الكبيرة لضمان العدالة والنزاهة في العملية الانتخابية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights