اخبار العراق

مكافحة الشغب تعتدي على مفرزة طبية في كربلاء

شبكة عراق الخير :

تعرضت مفرزة طبية بالقرب من دائرة صحة كربلاء امس الأثنين 27 كانون الثاني إلى الاعتداء وتحطيم الممتلكات من قبل قوات مكافحة الشغب.

وقال مصدر مطلع لشبكة عراق الخير  إنه “تم الاعتداء من قبل عناصر الشغب على مفرزة طبية بالقرب من دائرة صحة كربلاء بالسب والشتم ورفع السلاح بوجه الممرضين”.

وأضاف أن ” المتظاهرين تدخلو لانقاذ المفرزة الطبية والدفاع عنها “.

وأوضح المصدر أنه “الآن تجري في كربلاء مواجهات تحت جسر الضريبة بين المتظاهرين وعناصر الشغب”.

وفي وقت سابق، أعلنت مفوضية حقوق الإنسان عن مقتل 12 متظاهراً في بغداد وذي قار خلال يومي السبت والأحد.

واتجهت قوات الأمن نحو التصعيد، منذ السبت، باقتحام ساحات اعتصام في بغداد وذي قار والبصرة ومحافظات أخرى، مستخدمة العنف المفرط بما فيه إطلاق الرصاص الحي في تحرك مفاجئ جاء بعد ساعات من انسحاب أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من الساحات.

وتعتبر التطورات الأخيرة تصعيداً واسعاً في الاحتجاجات المناهضة للحكومة والنخبة السياسية الحاكمة والتي اندلعت مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل وفق منظمة العفو الدولية وتصريحات للرئيس العراقي برهم صالح.

ويعيش العراق فراغاً دستورياً منذ انتهاء المهلة أمام رئيس الجمهورية بتكليف مرشح لتشكيل الحكومة المقبلة في 16 كانون الأول/ديسمبر الماضي، جراء الخلافات العميقة بشأن المرشح.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights