اخبار العراق

مكتب العبادي: غارات روسيا في سوريا ستسرع بالقضاء على داعش في العراق

عد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، غارات روسيا على عصابات داعش الارهابية في سوريا “عاملا مسرعا” للقضاء على داعش في العراق.
وأبدى المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي في تصريح صحفي، اليوم الخميس “ترحيب العراق بالتنسيق الروسي للقضاء على الإرهاب في سوريا، التي تدخل، من خلال أراضيها، عناصر داعش إلى العراق”.
وجدد الحديثي تأكيدات الحكومة العراقية على “إيجاد الحل السياسي في سوريا لإنهاء الخراب والاضطرابات على أراضيها، وما نجم عنه ظهور تنظيمات إرهابية يعاني العراق منها حتى اللحظة”.
وأكد الحديثي أن “أي خطوة دولية تسهم في القضاء على التنظيمات في سوريا، ستكون عاملاً مسرعاً في صالح العراق، وتحقيق النصر على داعش”، في إشارة إلى تحركات روسيا الأخيرة.
ويطالب العراق، حسبما أشار الحديثي، من المجتمع الدولي ودول المنطقة الإقليمية، بضرورة مكافحة التطرف الفكري، الذي يعتبر البيئة الخصبة لاستقطاب الإرهابيين، وتجفيف منابعهم ومصادر تمويلهم”.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أعلن أمس الأربعاء، أن طائرات سلاح الجوي الروسي قامت بحوالي 20 طلعة جوية في سوريا، وتمكنت من تدمير أهداف ومراكز قيادة تابعة لتنظيم داعش دمرت مخازن ذخيرة وأسلحة وزيوت وتجمعات للعتاد العسكري ومراكز قيادة لمسلحي داعش في الجبال، بشكل كامل.
ونشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات فيديو للغارات الجوية على مقار القيادة والتحكم التابعة لـ”داعش” في سوريا.
يشار الى ان قيادة العمليات المشتركة، كشفت الأحد الماضي، عن وجود تعاون أمني واستخباري مع روسيا وإيران وسوريا في العاصمة بغداد للقضاء على عصابات داعش الارهابية وتشكيل مركز تنسيق للتحالف الرباعي في بغداد.
فيما نفى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس موافقة العراق على تشكيل خلية التنسيق العسكري في التحالف الرباعي كونه “فقط لتبادل المعلومات حول داعش من أجل مساعدة القوات العراقية لهزيمة المنظمة الإرهابية وحماية الشعب العراقي”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights