اخبار العراق

مكتب المرجعية في كربلاء ينفي نفياً قاطعاً ما ورد في التصريحات المنسوبة للنائب حامد الموسوي

شبكة عراق الخير :

نفى مكتب ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء نفياً قاطعاً ما ورد في التصريحات المنسوبة لعضو كتلة الفتح النائب حامد الموسوي بخصوص اللقاء الذي جرى مؤخراً بين الشيخ عبد المهدي الكربلائي ورئيس التحالف النائب هادي العامري.

ونشرت عدد من وسائل الاعلام تصريحا للنائب الموسوي، اليوم الجمعة، عن تفاصيل زيارة رئيس تحالفه هادي العامري إلى ممثل المرجعية الدينية بشأن الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن العامري الذي تلقى طلب الزيارة من الشيخ الكربلائي رفض عرضا منه لرئاسة الحشد الشعبي”.
وأوضح بيان لمكتب الشيخ الكربلائي ان “ممثلي المرجعية الدينية العليا لا يطلبون من أي مسؤول اللقاء بهم وانما طلب اللقاء يكون من قبل المسؤول نفسه”.
وأوضح ان “لقاء الشيخ الكربلائي الاخير جاء بناء على طلب من العامري نفسه”.
واضاف البيان ان “ممثل المرجعية لم يطلب من العامري ترأسه لهيئة الحشد لانها ليست من صلاحيته القانونية وان ما تم طرحه باللقاء هو بيان رؤية المرجعية حول ضرورة تطبيق قانون هيئة الحشد الشعبي وتفعيل هيكلية الحشد بحذافيرها مع توضيح المرتكزات التي من أجلها أسس الحشد الشعبي وفق رؤى و فتاوى المرجعية الدينية التي صدرت في حينها وتوضيح المبادئ والسياسات التي يجب ان تسير عليها هيئة الحشد”.
وشدد مكتب الشيخ الكربلائي على “ضرورة اجراء تقويم و تصحيح بعض المسارات غير الصحيحة التي تجري عليها هيئة الحشد الشعبي وان تكون قرارات الهيئة بالتشاور مع ألوية العتبات المقدسة”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights