غير مصنف

مناخ: عام 2020 الاعلى حرارة

شبكة عراق الخير:

قال خبراء المناخ في الاتحاد الأوروبي، إن شهر أيار الماضي كان الشهر الأكثر سخونة على مستوى العالم، للشهر نفسه، منذ بدء عملية رصد درجات الحرارة عالميا في عام 1981، قبل 39 عاما، وهو الأحدث في سلسلة ما تمَّ تسجيله، حسب مقاييس باحثي المناخ في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت خدمة “كوبرنيكوس” للتغير المناخي، وهي مؤسسة لرصد درجات حرارة الأرض تابعة للاتحاد الأوروبي، أن متوسط درجة حرارة الهواء السطحي العالمي في أيار جاء أعلى بمقدار 0.63 درجة مئوية عن متوسط درجات الحرارة لشهر أيار المسجلة من 1981 إلى 2010.

وأضافت المؤسسة، التي تعتمد إلى حد كبير على بيانات الأقمار الصناعية، أن أكبر قفزات أعلى من متوسط درجات الحرارة في أيار تمَّ تسجيلها فوق ألاسكا والقارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا) وأجزاء من سيبيريا، حيث كانت أعلى بـ10 درجات مئوية.

وكان متوسط درجات الحرارة العالمية للأشهر الـ 12 حتى 31 أيار أعلى بنحو 0.7 درجة مئوية، وهو ما يعادل أكثر 12 شهر دفئاً، تمَّ تسجيلها من تشرين الأول 2015 إلى أيلول 2016.

ومن المتوقع أن يكون عام 2020 من بين أكثر عشر سنوات سخونة على الإطلاق مع احتمالية أن يصنف بنسبة 98% في المراكز الخمسة الأولى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights