اخبار علمية

من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر نتائج البحث على جوجل

عليك العناية والإهتمام بها من أجل بناء موقع قوى وناجح ولكى يتصدر موقعك أكثر وأكثر ويصبح غاية فى الإحترافية:

1. انشر محتوى ذو جودة عالية: أهم شيء في أي موقع هو المحتوى، هو بمثابة الطعام بالنسبة لمحركات البحث والنقاط الأخرى التي سنذكرها هي مجرد

من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر
من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر

وصفات وتوابل لجعل الطعام ألذ وأكثر قبولا لدى عناكب هذه المحركات. ركز على أن يكون المحتوى الذي تقدمه في مدونتك ذو قيمة مضافة وحذاري حذاري من النسخ واللصق “وإلا حكمت على موقعك بالإعدام”.

أقرأ أيضا: تعرف على الكلمات المفتاحية الثلاثة التي يجب توفيرها في المحتوى

2. قم بتهيئ الصور جيدا لمحرك البحث: الصور مهمة جدا في الرفع من جودة وقيمة المحتوى الذي تقدمه، كلما كان المحتوى متنوعا وغنيا بأنواع مختلفةمن الوسائط والمعطيات كان ذلك أفضل.. روبوتات محرك البحث لا تستطيع قراءة ما في الصور إلا عن طريق السمة ALT الذي يستخدم لوصف الصورة  في جملة قصيرة وكذلك اسم ملف الصورة File Nameقم بتسمية الصورة علي جهازك بإسم ووصف  معبرقبل رفعها علي الموقع وهذا يعد أمر مهم جدا بحيث يجب أن يكون دالاً عما بداخل الصورة وتجنب دائما التسميات العشوائية.

من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر
من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر

3. الكلمات المفتاحية:
تجنب قدر الإمكان الخوض في المواضيع العامة الفضفاضة التي لا تستهدف أي موضوع محدد، التخصص وإيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة من الأمور الهامة والحاسمة لجعل موقعك يظهر في صفحة google الأولى.استعمل أداة موقع “Google Keyword Tool” لدراسة الكلمات المفتاحية المتاحة وتجنب دائما الكلمات التي عليها منافسة

من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر
من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر

شديدة من الناشرين والشركات الكبرى، قم بوضع الكلمة المفتاحية في عنوان الموضوع وكذلك يستحسن أن تضعها في أحد العناوين الفرعية للموضوع، كما لا تنسى ذكرها في الفقرة الأولى كذلك، وكلما كان الموضوع طويلا كلما ظهرت الكلمة المفتاحية أكثر تلقائيا.

أقرأ المزيد : خدمات للتحقق من مسك الكلمات على جوجل المحلي Local Rank Checker

4.وضع خطة محتوى لكل شبكة تواصل إجتماعي: الحرص على تناسق نوع المحتوى للموقع وكل شبكة لـ الحصول على أكبر عدد من التفاعل والمشاركات من المتابعين.

من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر
من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر

5. قم بالترويج لموقعك عن طريق النشر في مواقع أخرى:

اذهب إلى مواقع متخصصة في نفس المجال وذو تصنيف جيد على محركات البحث وقم بالنشر فيها من حين لآخر، وقم ببناء روابط خلفية Backlinks قوية نحو موقعك. هذا ما يسمى ب Guest Blogging وهي وسيلة جد فعالة في الترويج لمدونتك وزيادة مصداقيتها لدى محركات البحث.

6. انشر محتوى جديد باستمرار وبصفة منتظمة: قم بتجديد محتواك بصفة مستمرة وبانتظام، المحتوى الجيد والمتجدد يعبر عن جديتك في هذا العمل وهذا ما يرفع من مدى مصداقيتك وسمعتك في محرك البحث. واعلم جيدا أن نشر موضوع واحد أو اثنين كل أسبوع أفضل من نشر 10 مواضيع في أسبوع واحد ثم الانقطاع عن النشر لأشهر ثم العودة مرة أخرى، مايميزك في هذا المجال هو النشر الدائم والمتابعة المستمرة.. في فترات النشاط والحيوية التي تدون فيها بغزارة حاول حفظ تدويناتك على شكل مسودات ونشرها بشكل دوري وفق جدول زمني منتظم فسوف تفيدك كثيرا في فترات الخمول والكسل التي يمر منها كل واحد منا وهذه تعد من أهم المشاكل التي تواجهك

أقرأ المزيد: ماذا تعني لك” PBN “؟؟Private Blog Network

من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر
من أجل بناء موقع قوى وناجح ويتصدر

7.الاهتمام بعنوان المقالة الخاصة بالموضوع الذي تقوم بنشره استأدى الفاضل ,,ونصيحة خاصة لكتابة عنوان مقالة جذاب ومميز, قوم بالبحث في جوجل عن الموضوع الذى تريد الكتابة عنه وانظر الي أول 3 عناوين الخاصة بالمقالات وأصنع منهم عنوان مدمج وأكثر احترافية خاص بك أنت مازن مجدي.. خبير تطوير مواقع معتمد من شركة Google وحاصل علي العديد من الشهادات المعتمدة في هذا المجال

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights