اخبار العراق

من الانبار الفياض الحشد العشائري يعتبر “الذراع الأساس” للحشد الشعبي

شبكة عراق الخير :

قال رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، الأحد، إن الحشد الشعبي ليس قوة شيعية، وأن الحشد العشائري يعتبر “الذراع الأساس” للحشد الشعبي، وذلك خلال حفل تأبيني بمناسبة ذكرى واقعة اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس.

وأوضح الفياض في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني الذي أقيم في محافظة الأنبار : أن “الحشد الشعبي ليس قوة شيعية لأن أبناء المحافظات تصدوا سوية لداعش وأُريقت دماؤهم سوية”، مبيناً أن “الحشد الشعبي هو الذراع الأساس للحشد الشعبي جنباً إلى جنب مع بقية القوات الأمنية”.

وأضاف أن “بعضهم يستحيي من إحياء ذكرى شهدائنا وهذا شيء مقيت”، مؤكداً أن “العراقيين دماؤهم واحدة ومن يعتقد بخلاف ذلك فهو واهم”.

وتابع، “نحذر مما يعرض من مشاريع تذكر همسا ومنها أقاليم على صيغة القطيعة والتقسيم ومشاريع من خارج الحدود تطرح كأوطان بديلة وما شابه ذلك”، مبيناً أن “بعضهم يظن أن شوط التآمر قد انتهى وأن ما يراد لهذه المدينة (الأنبار) قد انتهى لكن دروس التاريخ القريب والبعيد يجب أن لا تجعلنا بغفلة وأن ننتبه إلى بواكير الأمور”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights