اخبار علمية

مواقع حكومية تتعرض للاختراق بينها وزارتي الداخلية والصحة.

شبكة عراق الخير :

كشفت مجموعة قراصنة باسم “Owned by M4X Pr0″، اليوم الجمعة، عن اختراق نحو 30 موقع الكتروني حكومي بينها وزارات الداخلية والصحة.

وكتبت مجموعة القراصنة ان هجماتها على المواقع الحكومية هي لمكافحة الفساد.

ومن بين المواقع التي تعرضت للقرصنة موقع مستشارية الأمن الوطني العراقي، تعرض إلى الاختراق الالكتروني، وفيما نشر المخترقون شريطا مصورا سابقاً للموديل الراحلة تارة فارس، ذكروا عددا من الاسماء وحددوا مهلة 72 ساعة، لتشكيل لجنة تحقيقية من رئاسة الوزراء بخصوص الموضوع.

وكتب المخترقون على واجهة موقع المستشارية مجموعة من الاسماء قالوا عنها انها “كانت لمدة سنتين تحت ناظرنا وغرتهم مناصبهم فحسبوا انفسهم منيعين, لايقهرون على حساب ذوي الخبرة الفقراء من باقي العراقيين”، اشاروا الى أنهم “لا يتحدثون عن هذه الاسماء فقط”.

واشار المخترقون الى “عمليات ابتزاز استهدفت شخصيات عراقية كبيرة وصغيرة منها شخصيات من الوسط الفني والجماهيري ايضا”، متسائلين ،”هل سيتم محاسبة هؤلاء الاشخاص؟ وهم اشخاص اصبحوا يتلاعبون ببيانات العراق وبنيته التحتية وأمنه القومي شخصيات لاتفقه شيء، ولا تعرف قيمة ماتملك امام الشهرة”، بحسب ماكتبوه على الموقع المخترق.

وذكر المخترقون معلومات كثيرة ومفصلة عن الشخصيات المذكورة في بيانهم، كما اتهموهم بـ”ابتزاز العديد من الشخصيات العراقية بمقابلات مادية وغيرها”، واشاروا الى أن “بعضهم باع وسرب بيانات تهدد الامن القومي العراقي”.

وامهل المخترقون، مدة “72 ساعة في حال لم يتم عمل لجنة تحقيقية من رئاسة الوزراء بحق هذه العصابة”، بانهم “سوف ينتخذون اجراءات بحق الشخصيات الادارية المسؤولة عنهم في حالة تغاضيهم”، خاتمين بيانهم بجملة “نسخة منه الى رئاسة الوزراء”.

ادناه قائمة ببعض المواقع الالكترونية التي تم اختراقها:

http://moedu.gov.iq

http://pmo.iq

http://mot.gov.iq

http://ige.gov.iq

http://nsc.gov.iq

http://moh.gov.iq

http://moc.gov.iq

http://moi.gov.iq

http://epedu.gov.iq

http://mod.mil.iq

http://icts.gov.iq

http://mofa.gov.iq

http://mop.gov.iq

http://inis.gov.iq

http://itpc.gov.iq

http://scis.gov.iq

http://ifa.gov.iq

http://mohesr.gov.iq

http://nss.gov.iq

http://mof.gov.iq

http://ceo.gov.iq

http://oil.gov.iq

http://pmo.gov.iq

http://nazaha.iq

http://nss.gov.iq

http://nsa.gov.iq

http://cert.gov.iq

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights