اخبار العراق

موفق الربيعي :اتصالات امريكية سرية” لعدم اقالة العبيدي

موفق الربيعي اتصالات امريكية سرية لعدم اقالة العبيدي
موفق الربيعي اتصالات امريكية سرية لعدم اقالة العبيدي

كشف مستشار الأمن القومي السابق عضو ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي عن اجراء امريكا “اتصالات سرية” برؤساء الكتل السياسية في العراق من أجل عدم إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي.

وفشل البرلمان العراقي امس بالتصويت على سحب الثقة من العبيدي، بعد انسحاب اعضاء من كتل مختلفة، ليرجئ عملية التصويت لجلسة يوم غد الخميس.

وقال الربيعي في حديث ، إن الولايات المتحدة الأميركية اجرت اتصالات مكثفة برؤساء الكتل السياسية، من أجل دعم وزير الدفاع وعدم إقالته.

وتابع أن “عملية إقالة وزير الدفاع، هي ممارسة ديمقراطية سليمة جداً وتحسب لمجلس النواب انه طبق القانون بحق العبيدي في حالة قناعة النواب بإقالته”.
وتأتي مسألة إقالة الوزير العبيدي، عقب جدل أثارته إفادته أمام البرلمان مطلع أغسطس/آب الجاري، تتعلق بملفات فساد وسوء إدارة في وزارته.

واتهم الوزير العبيدي رئيس البرلمان بـ”الإيعاز بتسريب استجوابه الأول للإعلام، وهذا قد يعرض ضباطاً ذكرت أسماؤهم للخطر”.

وصّوت البرلمان، الاثنين الماضي، بالأغلبية بعدم قناعته بالأجوبة التي قدمها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه مطلع أغسطس الجاري، والتي تتعلق بملفات فساد وسوء إدارة في الوزارة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights