اخبار اقتصادية

ميناء الفاو :غداً توقيع العقد مع دايو رسمياً

شبكة عراق الخير :

أعلنت وزارة النقل، ان شركة الموانئ العراقة التابعة لها ستوقع غداً الأربعاء، مع شركة دايو الكورية، عقد تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير.

وقال المستشار الاعلامي للوزارة فالح هادي في تصريح  ان “حفل التوقيع سيحضره رئيس الوزراء {مصطفى الكاظمي} وسيقام في غداً بمقر الوزارة”.
وكان من المقرر ان يتم التوقيع رسمياً على العقد بين وزارة النقل وشركة دايو الكورية الأحد الماضي كما أعلن ذلك سابقاً مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي.
وقال الفرطوسي في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي، ان “قيمة العقد الذي خولت رئاسة مجلس الوزراء وزارة النقل صلاحية التوقيع عليه مع شركة دايو الكورية تبلغ مليارين و625 مليون دولار ويتضمن انشاء 90 رصيفا خمسون منها مخصصة للحاويات و12 للحمولات السائبة وعدد آخر للأرصفة النفطية وبطاقة إجمالية تبلغ مليوني حاوية سنوياً والطاقة القصوى 3 ملايين حاوية”.
وبين الفرطوسي ان “المبالغ مؤمنة لتنفيذ المشروع الى منتصف عام 2022 او اكثر من ذلك وبواقع 400 مليار دينار من قانون الاقتراض الذي اقره مجلس النواب مؤخراً وأكثر من 600 مليار دينار من موازنة 2021” مضيفا ان “مشروع ميناء الفاو الكبير سيتم تنفيذه حسب المواصفات والتصاميم المعتمدة من قبل الشركة الاستشارية الايطالية” لافتا الى ان “المشروع سيوفر فرص عمل تصل الى 15 الف فرصة”.
يذكر ان مجلس الوزراء خول في جلسته 21 من الشهر الحالي وزارة النقل التعاقد مع الشركة الكورية لتنفيذ العمل في بناء مشروع ميناء الفاو الكبير.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights