اخبار العراق

نائب:مقترحات وضوابط لغرض انجاح الزيارة الاربعينية ودخول الزائرين الاجانب

شبكة عراق الخير:

طالب النائب عن تيار الحكمة خالد الجشعمي، يوم السبت، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإعادة النظر بقرار منع دخول  الزائرين الاجانب الى العراق بمناسبة اربعينية الامام الحسين.

وأشار الجشعمي وهو نائب عن محافظة النجف، إلى اسهام هذه الزيارة في “تحريك الدورة الاقتصادية وتحريك القطاع الخاص” الذي “تضرر” في الأشهر المنصرمة، داعياً الى ترك امر زيارتهم للعراق ودخولهم الى حكومات بلدانهم؛ ومنع المصابين بالفيروس من الدخول.

وقد طرح الجشعمي، في كتاب مجموعة من الاقتراحات والإجراءات الكفيلة بضبط وإنجاح الزيارة.

وأكد الجشعمي في كتابه على جملة مقترحات منها تحديد الدول التي سيدخل رعاياها الى العراق، التي تمتاز بقلة اعداد الاصابات بالفيروس، وتحديد عدد محدد من الزائرين الراغبين؛ و ان يكون دخولهم من المطارات حصرا ومنع الدخول البري، و ان يجلب كل زائر تقريرا طبيا مدرجة فيه نتيجة المسحة لكشف الفيروس، قبل ٤٨ ساعة، وكذلك اقترح تحديد مدة الاقامة لكل زائر بما لا يزيد على ١٥ يوماً.

وكان السفير الايراني لدى بغداد إيرج مسجدي قد كشف يوم الاثنين الماضي، عن اغلاق زيارة اربعينية الامام الحسين، مؤكداً أن الحكومة العراقية لن تستقبل الزائرين الاجانب بما فيهم الايرانيون.

وقال مسجدي في تصريح نقلته وسائل اعلام ايرانية، أن “الحكومة العراقية وفي ضوء ازمة كورونا ابلغتنا بانها لن تسمح بدخول زوار الاربعين من ايران او اي دولة اخرى”؛ مبينا، “ان ذلك يدل بان ملف الاربعين ودخول الزوار الاجانب خلال العام الحالي الى العراق بات مغلقا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights