اخبار رياضية

نادية مراد تتلقى هدية قيمة من برشلونة

نادية مراد تتلقى هدية قيمة من برشلونة

شبكة عراق الخير / أهدى نادي برشلونة الإسباني قميصا بألوان النادي الكتلوني ويحمل رقم الأيقونة ليونيل ميسي للكوردية الايزيدية نادية مراد إحدى سفيرات الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، وأبرز الناجيات من الاستعباد الجنسي على يد تنظيم “داعش”.

وتسلمت مراد، أول سفيرة أممية من ضحايا الاتجار بالبشر، القميص وعليه اسمها، من رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، تكريما لشجاعتها وكلمتها التي أبكت العالم، عن الإبادة التي ارتكبها تنظيم “داعش” بحق ذويها وأبناء ديانتها في سنجار غرب الموصل.

والتقطت نادية صورا تذكارية مع طاقم فريق برشلونة ورئيس النادي الكتالوني، فيما التقطت صورا أخرى على انفراد مع كل من ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ولويس سواريز الحائز على الحذاء الذهبي كجائزة أفضل هداف في العالم لمرتين.

واستطاعت مراد التي تعرضت للسبي والاستعباد الجنسي على يد تنظيم “داعش” بعدما قتل أفراد عائلتها، مثلما فعل بكل عائلات الإيزيديين في مطلع آب 2014، في قضاء سنجار غربي الموصل، أن تحرك الرأي العام الدولي وتهزه بقوتها وشجاعتها.

ونصبت نادية المنحدرة من قرية كوجو بسنجار، في آب 2016، سفيرة للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة، لدعم آلاف الإيزيديات الناجيات والمختطفات من قبل تنظيم “داعش”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights