اخبار العالم

نتنياهو:نعمل على مسح مناطق يهودا والسامرة تمهيدا لبسط سيادتنا عليها

شبكة عراق الخير:

قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الكيان الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه يعمل على مسح مناطق يهودا والسامرة، تمهيدا لبسط السيادة الإسرائيلية عليهما.

وكتب على “تويتر”، اليوم الاثنين: “طاقمان، إسرائيلي وأمريكي، يعملان على مسح مناطق يهودا والسامرة تمهيدا لبسط السيادة الإسرائيلية عليهما، اجتمعا اليوم لأول مرة في مدينة أريئيل”.

وفي تدوينة سابقة، قال نتنياهو: “شكلنا فريقا إسرائيليا سيعمل مع الفريق الأمريكي على رسم خريطة الأراضي”، مشيرا إلى أن هذا العمل في خضمه”.

وتابع: “هذا الفريق سيعمل بشكل وطيد مع قيادات الاستيطان والجهات الأمنية من أجل اكتمال العمل سريعا”، مضيفا: ” سنكمل العمل بالسرعة الممكنة”.

وقال نتنياهو: “نحول أراضي الوطن في يهودا والسامرة إلى جزء من دولة إسرائيل إلى الأبد”.

وكان نتنياهو، قد نوه إلى اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية، على عدة مناطق تخطط إسرائيل لضمها.

وكتب، قبل أيام: “جلبنا في الأسابيع الأخيرة بشرى عظيمة لدولة إسرائيل ولأرض إسرائيل”، مضيفا: “صديقي الرئيس ترامب صرح بشكل لا لبس فيه أنه سيعترف بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وجميع البلدات اليهودية في يهودا والسامرة والأراضي الواسعة التي تحيط بها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights