اخبار العراق

نص بيان قيادات اقليم كردستان حول تشكيل حكومة علاوي

شبكة عراق الخير :

بيان اجتماع قيادات اقليم كردستان حول تشكيل حكومة علاوي

 أعلنت قيادات كردستان، موقفها من محادثات تشكيل حكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وجاء في بلاغ لرئاسة الاقليم “برئاسة نيچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كردستان انعقد اليوم الاثنين اجتماعا موسعا في رئاسة اقليم كردستان، بحضور كل من رئيس البرلمان ورئيس حكومة اقليم كردستان وقادة الاطراف السياسية الرئيسة، وبمشاركة الوفد التفاوضي لاقليم كردستان حول تشكيل الحكومة الاتحادية القادمة”.
وأضاف البيان انه “الاجتماع قد خصص لمناقشة وعرض نتائج زيارة وفد الاقليم الى بغداد وحواراته واجتماعاته مع الاطراف السياسية العراقية ومحمد علاوي المكلف بتشكيل الحكومة القادمة”.
بعد نقاش وتقييم لنتائج زيارة الوفد ومن منطلق الحرص على ايجاد الحلول للوضع الراهن والمشاركة الفاعلة في معالجة المشاكل، توصل المجتمعون الى ما يلي:
1- نعمل من اجل تشكيل حكومة قادرة على معالجة مشاكل العراق الانية والعمل الجاد من اجل اعادة الاستقرار للعراق والتهيئة للانتخابات المبكرة وتكون محل ثقة ومصداقية جميع مكونات الشعب العراقي.
2-ان الخطوات التي اتبعها محمد علاوي غير مطمئنة وليست محل ثقة الكثير من اطراف ومكونات الشعب العراقي، لذا نطالب بضرورة إعادة النظر في ادائه ومنهجه، لتحقق الحكومة القادمة جميع حقوق ومتطلبات المكونات العراقية.
3- الاصرار والتأكيد في الحفاظ على الكيان الدستوري لاقليم كوردستان وظمان جميع الحقوق الدستورية للإقليم والمناطق المتنازع عليها ان مكونات الإقليم ومؤسساته الرسمية هي الجهة الشرعية الوحيدة لتحديد من يمثلهم في الحكومة الاتحادية على أسس الشراكة الوطنية الحقيقية والتوازن والتوافق.
4-يواجه العراق حاليا تحديات داخلية وخارجية كبيرة ويمر بمنعطف تأريخي خطير، لذا يدعو المجتمعون قيادات العراق السياسية الى ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للتوصل الى قرار وطني موحد.
5- ومن اجل تحقيق ذلك يواصل وفد اقليم كردستان حواراته ومشاوراته مع بقية الاطراف السياسية العراقية.انتهى

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights