اخبار علمية

هيأة الاعلام والاتصالات :إستكمال إجراءات إطلاق الرخصة الرابعة

شبكة عراق الخير :

 أستكملت هيأة الاعلام والاتصالات، إجراءاتها لاطلاق الرخصة الرابعة للهاتف النقال.
وناقشت الهيأة خلال الورشة النقاشية التي عقدت في بغداد برعاية رئيس الوزراء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 216 لسنة 2018، وعقدت بحضور اللجنة الوزارية و وزارة المالية وديوان الرقابة المالية وهيأة المستشارين واللجان البرلمانية، ومستشارين مكتب رئيس الوزراء وممثلو الوزارات والمفتش العام، والبنوك والمصارف وشركات القطاع الخاص.
وشهدت الورشة أيضاً حضوراً دبلوماسياً رفيع المستوى، وتم مناقشة الاعمال المطلوبة والجدول الزمني المتوقع لمنح الرخصة الرابعة من قبل الشركة الاستشارية العالمية المشرفة على عملية المزاد العلني.
وأكد رئيس الجهاز التنفيذي لهيأة الاعلام والاتصالات، علي ناصر الخويلدي على ان “الهيأة عملت ومن خلال اللجنة الوزارية العليا التي يرأسها رئيس الوزراء وبعضويتها وزارة المالية ووزارة الاتصالات على تمديد عمل الشركة الاستشارية العالمية لاكمال آليات منح الرخصة الرابعة،” مشيرا الى انه “تم إنجاز أكثر من 60‎%‎ من اجراءات منح الرخصة الرابعة”.
وبين ان “حضور اعضاء السلك الدبلوماسي يمثل عاملا مهما لتدعيم هذا الاجراء المهم من خلال بلدانهم وفي كل الصعد”.
واكد الخويلدي على “أهمية ان يكون مزاد منح الرخصة الرابعة داخل العراق لبث رسالة موثوقة الى العالم حول استقرار البلد على الصعد الامنية والاقتصادية، كاشفا عن تقديم اكثر من 40 شركة عالمية وعربية للتنافس حول هذه الرخصة كما تم تخصيص الترددات اللازمة لذلك الامر”.
فيما أكد ممثلو اللجان النيابية خلال مداخلاتهم في الورشة على اهمية اعطاء صلاحيات للشركات لاستكمال البنى التحتية، واشراك الكتلة النقدية الموجودة في البلاد ضمن الشركة التي ستمنح الرخصة الرابعة لاهمية الامر على صعيدين؛ الاول تشجيع عمل الشركات بصورة عامة، وتحريك الاقتصاد الداخلي من جانب اخر.
من جانبه نوه ممثل شركة PWC الاستشارية {اسماعيل مرقة نوه} الى ان الشركة الاستشارية ترى بان الشركة التي ستحصل على الرخصة الرابعة ستأتي بتقنيات جديدة وحديثة وستتمكن من الوصول الى التقدم التكنولوجي الذي وصل له العالم اليوم،” مضيفا ان “الشركة تبحث تقييم السوق والوصول الى المراحل التي ستحسن من الخدمات في العراق”.
كما شهدت الورشة مداخلات ومناقشات مع ممثلي الشركات المختصة والبنوك والمصارف والمنظمات الدولية حول آلية إعلان ومنح الرخصة الرابعة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights