اخبار العالم

وزارة الخارجية الكويتية :تستدعي السفير الإيراني

شبكة عراق الخير :أعلنت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الجمعة عن استدعائها السفیر الإیراني لدى الكویت محمد ایراني على خلفية تصريحات إيرانية.

واجتمع السفير الإيراني مع نائب وزیر الخارجیة خالد الجارالله، وذلك على خلفیة تكرار تصریح قائد القوات الجو فضائیة في الحرس الثوري في إیران والذي ذكر فیھا أن “قاعدة علي السالم في الكویت شاركت ضمن قواعد أخرى في المنطقة في العملیة التي نفذت قرب مطار بغداد مؤخرا”.

وأعرب الجارالله عن “استیاء واستغراب الكویت لتكرار مثل ھذه التصریحات”، مجدداً تأكیده “نفي دولة الكویت القاطع مشاركة أي طائرة انطلقت من قاعدة علي السالم”.

وأشار الجار الله  إلى أنه “نفت رئاسة الأركان العامة للجیش في بیانھا عن مشاركة أي من القواعد الكویتیة في ھذه العملیة”.

وطالب الجارالله من السفیر الإیراني أن “یصدر عن المسؤولین في إیران توضیح حقیقة موقف الكویت المشار إليه، وأن لا یتم تكرار مثل ھذه التصریحات التي من شأنھا الإساءة للعلاقات بین البلدین”.

هذا واتهمت إيران الكويت في مشاركة قاعدة علي السالم في الهجمة التي استهدفت القائد الإيراني قاسم سليماني الذي اغتيل في بغداد في  تصریح لقائد القوات الجو فضائیة في الحرس الثوري في إیران .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights