اخبار العراق

وزارة العمل تحدد آلية للاعتراض والتظلم للمستبعدين من قانون الحماية الجديد

حددت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية آلية خاصة بالاعتراض والتظلم للمستبعدين من اعانة الحماية الاجتماعية وفقا لقانون رقم 11 لسنة 2014.

 

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقت “شبكة عراق الخير ” نسخة منه اليوم ان” الهيئة عقدت اجتماعا مع مديري اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد لجانبي الكرخ والرصافة لوضع آلية محددة للاعتراض من قبل المستبعدين من القانون الجديد ، مشيرا الى ان الهيئة وفقا للقانون شكلت لجنة رئيسة في كل محافظة خاصة باستقبال الاعتراضات برئاسة قاضي تتولى اصدار القرار النهائي بخصوص المستبعدين.
واضاف ان” آلية الاعتراض تبدأ من تلقي المستفيد رسالة عند مراجعة منافذ البطاقة الذكية تشير الى استبعاده من قانون الحماية الاجتماعية كونه غير مستحق ، وله الحق في تقديم الاعتراض عند اللجان الفرعية في المجالس البلدية بالنسبة للرجال حسب كل منطقة او المنافذ المخصصة للحماية الاجتماعية للنساء ، وسيتم نشر استمارة الاعتراض او التظلم على الموقع الالكتروني لوزارة العمل لاحقا”.

واوضح ان” المعترض يرفق وصل البطاقة الذكية مع استمارة الاعتراض ومن ثم تتولى اللجان رفعها الى اللجنة الرئيسة للنظر في ذلك الاعتراض واصدار القرار النهائي بالاستبعاد او اعادة البحث الاجتماعي للمستفيد”.
وبين منعم ان” لطالب الإعانة المستبعد الحق في التظلم أمام اللجنة العليا التي يترأسها قاضٍ خلال {30}يوماً من تاريخ تبلغه بالقرار المتظلم منه ، وله حق الطعن به أمام محكمة القضاء الإداري خلال { 60 } يوماً من تاريخ رفض التظلم حقيقةً أو حكماً، ويكون قرار محكمة القضاء الإداري قابلاً للتمييز أمام المحكمة الإدارية العليا خلال {30 } يوماً من تاريخ التبلغ به.
وللمزيد من المعلومات بامكان المواطنين الاستفسار من الرقم {1018} زين ، اسياسيل ، كورك .. اثناء الدوام الرسمي، وبامكان المواطنين المعترضين بالنسبة للرجال والنساء مراجعة الاقسام حسب المناطق المحددة لقاطعي الرصافي حيث يراجع سكنة مدينة الصدر المجلس البلدي في ساحة مظفر او منفذ وزارة العمل ، فيما يراجع سكنة مناطق {البلديات ، والزعفرانية ، والنهروان ، والمعامل ، وحي النصر }قسم الرصافة – دائرة تشخيص العوق خلف السفارة الالمانية ، فيما يراجع سكنة مناطق الكرخ قسم الكرخ في الكاظمية خلف كراج سيد محمد “.

واضاف اما” النساء فيراجعن في جانب الرصافة مكتب شارع فلسطين – مقابل اللعاب ارض المرح، فيما يراجع سكنة مدينة الصدر ساحة مظفر – مجاور المجلس البلدي وجانب الكرخ في الطوبجي معهد النور للمكفوفين مجاور سجن الاحداث “.
وقال منعم “اما المراجعين من سكنة التاجي يراجعون مكتب الوزارة قرب قائممقامية التاجي، وفي ابو غريب مركز التدريب المهني – مجاور قائممقامية ابو غريب وفي الوليد مركز التدريب المهني في السيدية ،وفي المحمودية يراجعن قائممقامية المحمودية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights