اخبار العراق

وزير التعليم يفتح تحقيق عاجل وجامعة الانبار تفصل 3 طلاب

شبكة عراق الخير:

وجه وزير التعليم قصي السهيل بفتح تحقيق عاجل حول فيديو يظهر رفع صورة للنظام البائد في جامعة الانبار .
وذكر بيان لمكتبه ان ” السهيل وجه بفتح تحقيق عاجل بخصوص ما اثير في مواقع التواصل الاجتماعي من نشر فيديو الذي ظهر رفع صورة للنظام البائد المخلوع اثناء الاحتفال في جامعة الانبار “.
واضاف ” ووجه السهيل باتخاذ الاجراءات الانضباطية بحق المسؤولين عن هذا السلوك الذي يمثل ترويجا لا اخلاقيا لفكرٍ اجرامي كان سببا في خراب البلد وجره الى اتون الحروب والماسي التي دفع العراق ثمنها قوافلا من الشهداء والضحايا فضلا عن الدمار الذي اصاب البنى التحتية للعراق “.
ودعا السهيل بحسب البيان الى ” التعامل بحزم مع هذه السلوكيات المنحرفة والشاذة ومحاسبة جميع المسؤولين والمقصرين باسرع وقت “.
واعلنت رئاسة جامعة الانبار، اليوم الثلاثاء، عن فصل ثلاثة طلاب على خلفية رفع صورة رئيس النظام السابق صدام حسين داخل مبناها، فيما اشارت الى ان التحقيق ما زال مستمرا.
وقال رئيس الجامعة خالد بتال في تصريح صحفي ، انه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بفصل ثلاثة من الطلبة في الجامعة بشكل نهائي ومعاقبة اخرين بفصلهم لعام دراسي واحد على خلفية رفع صورة صدام حسين داخل مبنى الجامعة”.
واصدرت جامعة الانبار، امس الاثنين، بياناً بشأن رفع صورة رئيس النظام السابق صدام حسين باحدى كلياتها، مؤكدة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الطلبة والملاك المشرف على اقامة الحفل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights