فن

وفاة الفنانة القديرة ليلى كوركيس في بلاد المهجر

شبكة عراق الخير :

اعلن في الولايات المتحدة عن رحيل الفنانة العراقية ليلى كوركيس في بلاد المهجر بعيدا عن وطنها التي مزقته الحروب ..
تعد ليلى كوركيس من فنانات الجيل الذهبي في الفن العراقي حيث التحقت بالفرقة القومية للتمثيل عام 1976م وبزغ نجمها، لتجد نفسها وسط زحمة نجوم الدراما العراقية لتضيف بصمة جديدة للمسرح والتلفزيون العراقي ..
تألقت في مسرحيات (جلجامش) و(دائرة الطباشير البغدادية) و(الدونجوان) و(جيش الربيع) و(باب الفتوح) و(القرندل( و(زهرة الاقحوان) و(علاء الدين والمصباح السحري) و(بدر البدور وحروف النور) والقائمة تطول ..
اما في التلفزيون فكان حضورها في: (جحا البغدادي) مع الفنان الراحل خليل الرفاعي و(الوداع الاخير) مع الفنان الراحل ابراهيم جلال و(بيت الباشا) و(قبل فوات الاوان) ، و(الدواسر) و(جرف الملح) مع الفنان الراحل طالب الفراتي ، و(ذئاب الليل) و(اللقاء الاخير) وتمثيلية (رحيمة) بالاضافة الى تقديمها للعديد من البرامج التلفزيونية والاذاعية …
وفي السينما مثلت في اعمال : (التجربة) و(مطاوع وبهية) مع نخبة كبيرة من نجوم السينما العراقية والعربية ، كما قدمت اهم واجرأ عملا فنيا على الساحة الفنية العراقية هي تمثيلية (رحيمة) تأليف غازي الكناني، وشاركها في التمثيل كل من : اسامة القيسي ورحوم نعوش ومديحة وجدي.. هي من اهم واجرأ اعمالها الدرامية، حيث تسبب هذا العمل في ابعادها مع زملائها الفنانين الذين شاركوها بطولة هذا العمل عن التلفزيون لمدة ثلاثة اشهر.. علما انها جسدت دور (رحيمة) الفتاة المظلومة التي تدفع ثمن اخطاء الاخرين ….
غادرت العراق عام (2002) بعد ما ساءت احوالها في بلدها واستقرت بشكل مؤقت في العاصمة الاردنية عمان ثم غادرت الى الولايات المتحدة الامريكية لتستقر هناك حتى وفاتها .
تغمدها الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights