اخبار العراق

وقوع اصابات في صفوف المتظاهرين بالعاصمة بغداد.

شبكة عراق الخير :

افاد مصدر امني، اليوم الجمعة، بوقوع اصابات في صفوف المتظاهرين بالعاصمة بغداد.

وقال المصدر , انه “وبعد خطبة المرجعية الدينية، وصلت جموع من المتظاهرين الى ساحة التحرير، وسط بغداد، لتأييد الخطبة، التي انتقدت تدخل جهات غير امنية الى ساحات الاعتصامات”.

واوضح المصدر ان “القوات الامنية ردت على المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والكرات الحديدية (الصجم)، ما اسفر عن وقوع نحو 10 مصابين، في حصيلة اولية”.

يذكر ان المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني ندد يوم الجمعة بقمع أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدري للمتظاهرين، مشدداً على أنه لا بديل للقوات الأمنية.

وقال ممثل المرجعية أحمد الصافي في خطبة الجمعة بكربلاء، إنه “على الرغم من النداءات المتكررة التي أطلقتها المرجعية الدينية..، إلا أن ذلك لم يحل دون وقوع حوادث مؤسفة ومؤلمة خلال الأيام الماضية سفكت فيها دماء غالية بغير وجه حق، وكان آخرها ما وقع في مدينة النجف الأشرف مساء الأربعاء الماضي”.

وقتل 8 متظاهرين وأصيب 100 آخرون خلال هجوم أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المعروفين باسم “القبعات الزرق” على متظاهرين كانوا يعتصمون في ساحة الصدرين وسط مدينة النجف الأربعاء.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights