اخبار علمية

” ياهو ” تطلق تطبيقاً للتراسل الفوري عبر الفيديو الصامت

أعلنت شركة ياهو عن تطبيق جديد للتراسل الفوري عبر الفيديو الصامت، أطلقت عليه اسم “لايف تكست”، وتأمل أن يساعد على إعادة الشعور بأهميتها لدى مستخدمي الهواتف الذكية.

وخلال حدث إعلامي أقيم اليوم في مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، قال رئيس المحمول آدم كاهان لدى ياهو “نحن هنا لإبلاغ، والاتصال مع، وترفيه مستخدمينا”.

وتقوم فكرة تطبيق “لايف تكست” على منح المستخدمين القدرة على إجراء مكالمات مرئية صامتة، أي بدون صوت، أو حتى خيار لتشغيل الصوت، مع إمكانية التواصل والرد من خلال النصوص والرموز التعبيرية التي تظهر على سطح الشاشة أثناء المكالمة.

ويجمع تطبيق ياهو الجديد من حيث المبدأ بين تطبيق التراسل المصور سناب تشات، وتطبيقات البث الحي، مثل ميركات أو بريسكوب من تويتر، فهو يمتاز بأنه لا يحده زمن للنصوص والفيديو الذي لا يمكن حفظه أو أرشفته للمشاهدة لاحقاً، فكل شيء يُحذف ويزول بانتهاء المحادثة.

ويبث التطبيق، الذي يقتصر حالياً على المحادثات الفردية، ببث الفيديو فقط عندما يكون طرفا المحادثة متصلين بالإنترنت عبر التطبيق في ذات الوقت ، وفقاً لشبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويمكن للمستخدمين البحث عن الأصدقاء في التطبيق من خلال أسماء المستخدم الخاصة بهم عليه، أو عبر أرقام الهاتف، إذ يجب على مستخدمي “لايف تكست” إدخال أرقام هواتفهم لاستخدامه، تماماً مثل تطبيق التراسل الفوري واتس آب.

ومع أن التطبيق الجديد يشبه إلى حد كبير تطبيق سناب تشات، إلا أن كاهان أكد على أن “لايف تكست” لم يُطور ليكون منافساً له

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights