اخبار العراق

أنباء عن وفاة ساجدة خير الله طلفاح زوجة صدام

تضاربت الأنباء حول وفاة ساجدة خيرالله طلفاح زوجة  صدام حسين مساء الأربعاء, عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع مع المرض.

وحسب المعلومات، التي اوردتها صحف اردنية، فان ساجدة قد وصلت الى الأردن من قطر، وقد أدخلت الى مستشفى الخالدي لتلقي العلاج لمدة اسبوعين، ومن ثم غادرت الى قطر، وفقا لما نشره موقع، “جراسا نيوز الاردني”،

وقال أحد المقربين من العائلة لـ”جراسا”، أن “ساجدة في قطر منذ يومين وأنها بحالة خطرة ولم يتأكد حتى هذه اللحظة نبأ وفاتها “.

مصدر مقرب اخر قال أن “العراقيين المتواجدين في الاردن والخارج المقربين من عائلة المقبور صدام تلقوا خبر الوفاة منذ ساعتين وهذا ما يؤكد خبر الوفاة”، لم يتسنى  التأكد من مصادرها الخاصة في الاردن.

الى ذلك ضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح الخميس بخبر وفاة ساجدة خير الله بعد صراع لمدة عامين مع المرض في الاردن.

وساجدة خير الله طلفاح المسلط، هي زوجة رئيس العراق السابق صدام حسين، من مواليد مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين في 24 حزيران 1938، و عملت كمعلمة في مدرسة ابتدائية ثم أصبحت ناظرة لاحدى المدارس بعد انقلاب عام 1968م، في العراق، وهي ابنة خير الله طلفاح المسلط، خال المقبورصدام، وأخت وزير الدفاع السابق عدنان خير الله طلفاح، وتزوجت صدام حسين عام 1963، قبيل فراره إلى مصر وأنجبت له ابنين (عدي وقصي) وثلاث بنات (رغد ورنا وحلا)، وهربت إلى الأردن مع بناتها بعد احتلال العراق من قبل القوات الامريكية بداية عام 2003، ثم أنتقلت للعيش في قطر مع ابنتها الصغرى حلا عام 2004م.

كانت ساجدة، الشاهد  على الكثير من جرائم صدام بحق شعبه، وتمتّعت منذ سقوط نظام زوجها صدام حسين على اثر اجتياح امريكي للعراق في 2003، بمليارات الدولارات المسروقة من الشعب العراقي، وارتبطت في منفاها بعلاقات متينة مع دول واطراف تدعم الارهاب والفوضى في العراق.

 

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights