اخبار رياضية

بولت يحرز ذهبيته الثالثة في بكين في التتابع 4*100م وينهي سيطرة امريكا على العاب السرعة

بولت يحرز ذهبيته الثالثة واصل النجم الجامايكي أوسين بولت تألقه في بطولة العالم لألعاب القوى، بعد أن قاد منتخب بلاده للتتويج بسباق 4*100م تتابع في بطولة العالم لألعاب القوى للمرة الرابعة على التوالي. وهذه المرة السادسة على التوالي أيضا التي تفوز بها جامايكا بذهبية التتابع في البطولات الكبرى، بما فيها آخر دورتين أولمبيتين. وقطع المنتخب الجامايكي

مسافة السباق بزمن 37.36 ثانية، أمام المنتخب الأمريكي صاحب الفضية بفارق 41 جزءا من الثانية، علما أن فريق العم سام يضم العداء البارز غاستن غاتلين. ذهبت البرونزية للفريق الصيني بعد تسجيله 38.01 ثانية واحتلاله المركز الثالث.

اقرا المزيد : يوسين بولت يخسر أموال تقاعده بطريقة غامضة

وهذه الذهبية الثالثة لبولت في استاد “عش الطائر” في بكين، حيث تقام منافسات البطولة، بعد فوزه بسباقي 100 و200 متر. وعزز بولت رقمه القياسي بتحقيق 11 ميدالية ذهبية في بطولات العالم، كما كرر الفوز بالسباقات الثلاثة بعد فوزه بها في نسختي 2009 و2013. وسجلت كذلك سيدات جامايكا ثاني أسرع زمن في تاريخ سباق التتابع، ليحافظن على لقبهن بجدارة ويفزن بالذهبية.

قمة خليجية بين العراق وعمان وطموح عراقي بلقب غاب 35 عاماً

وأنهت جامايكا السباق بزمن 41.07 ثانية في المركز الأول، أمام الولايات المتحدة، و”ترينيداد وتوباغو” صاحبتي المركزين الثاني والثالث. وتحمل الولايات المتحدة في خزانتها أسرع زمن في السباق في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 ، بـ 40.82 ثانية.

المصدر: “رويترز”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى