اخبار العراق

تهنئة بمناسبة حلول عيد الصيام سري سالى عيد رأس السنة الإيزيدية

تهنئة من هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق بمناسبة حلول عيد الصيام سري سالى ، عيد رأس السنة الإيزيدية. بمناسبة حلول عيد الصيام سري سالى عيد راس السنة الايزيدية، الذي يصادف في منتصف شهر كانون الأول من كل عام، والذي هو من أقدم الاعياد في الديانة الآيزيدية ، (عيد الطبيعة والكائنات الحية) ، ويرجع قدم هذا العيد وعراقته الى

اقرا ايضا : العوائل الإيزيدية داخل العراق وخارجه تحتفل بعيد “جما” في معبد “لالش”

بداية تكوين الخليقة ، بإعتبار هذا اليوم العظيم عند الآيزيديين ، حلقة وصل بين الارض و السماء عندما كان الكون مغموراً بالمياه، والارض باهتة ، فكوّن الخالق درَّة ، وبقدرته انفجرت هذه الدرَّة ، وتكونت عناصرالحياة الاساسية ، ونزلت لالش من السماء ، وبنزول لالش، تزينت الارض واخضر الكون.

 عيد الصيام سري سالى

ننتهز الفرصة لتأكيد المطالبة بتحرير المختطفات والمختطفين الإيزيديين وضرورة عودتهم السريعة إلى أهاليهم ومناطق سكناهم الطبيعية وكذلك عودة النازحين منهم وتهيئة الظروف الطبيعية والملائمة لهم لممارسة حياتهم الإعتيادية التي لن تتم إلا عن طريق التسريع بإعادة بناء وإعمار سنجار.

علي كمونة
علي كمونة

اقرا المزيد :عيد جما عطلة رسمية

وبهذه المناسبة تتقدم هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق، بالتهاني والتبريكات لجميع أبناء الوطن من الأخوة الآيزيديين، المتواجدين في العراق، وفي كل أنحاء العالم، متمنية لهم صياماً مقبولاً، وعيداً مباركاً، تنجلي بقدومه كل ملامح الألم والظلم والأحزان. عيد الصيام سري سالى

هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights