اخبار العالم

“داعش” يدعو “خلاياها النائمة” الى ارتداء الملابس الغربية وحلق الحى واستخدام العطور العامة

شبكة عراق الخير : وكالات

"داعش" يدعو "خلاياها النائمة" الى ارتداء الملابس الغربية وحلق الحى واستخدام العطور العامة

اصدرت عصابات داعش الارهابية دليلها الامني لخلاياها النائمة دعت فيه الى حلق الحى وارتداء الملابس الغربية واستخدام العطور العامة والعادية التي تحتوي على الكحول وتشفير هواتفهم.

وكانت داعش قد اصدرت مؤخرا نسخة بالإنجليزية لكتيب الأمن والسلامة الذي وضعه أحد عناصر تنظيم القاعدة باللغة العربية سابقا، ويقدم نصائح للخلايا النائمة في الدول الغربية بما يجب فعلة وتجنبه حتى لا يتم اكتشافهم.

وارتكز دليل الأمن والسلامة لداعش على كيفية “مفاجأة العدو” باعتبار هذا الأمر أحد مبادئ الحرب، مشيرا إلى أن “أي عملية لا يتوافر فيها أساس قوي للأمن والحذر محكومة بالفشل، تماما مثلما يحتاج البناء الكبير لأسس قوية، والاحتياطات الأمنية هي أساس أي عملية”، بحسب ما ورد في الدليل.

ووفقا لصحيفة التليغراف البريطانية فإن الكتيب أعد باللغة العربية ولتنظيم القاعدة، ويتبع تعليمات ونصائح أخرى لأعضاء التنظيم مثل “اصنع القنبلة في مطبخ والدتك”.

ورغم أنه لم يتم تقديم سبب لتوزيعه الآن، إلا إن الأجهزة الأمنية ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون زعموا أنه تم إحباط 7 مؤامرات إرهابية العام الماضي وحده.

وقدم داعش في دليله، المؤلف من 62 صفحة، لائحة ببرامج التشفير التي يمكن للخلايا النائمة والأفراد أن يستخدموها لتشفير محتويات الهواتف الخلوية ورسائل البريد الإلكتروني.

وجاء في التعليمات أن أي عنصر في داعش يجب أن يحاول الانصهار والاندماج في المجتمع المحلي، بحيث لا يبدو “مثل المسلمين”، وهذا يعني أن يحلقوا لحاهم ويرتدوا ملابس غربية، وكذلك عدم الصلاة في المساجد بشكل منتظم.

وأوضحت التعليمات “حاولوا أن تكونوا دائما مثل أي سائح عادي أو مسافر تقليدي وحاولوا أن تكون ألوان الملابس متناسقة فارتداء القميص الأحمر أو الأصفر مع البنطال الأسود، يجعلكم موضع شبه ولا داعي لأن ترتدوا ملابس جديدة لأن ذلك قد يثير الشبهات، والبعض من العناصر يميلون إلى شراء ملابس جديدة بالكامل، وهذا يجلب انتباه الآخرين بقوة”.

وذهب الكتيب إلى تقديم تعليمات من نوع العطر الذي يجب على أفراد داعش استخدامه، وقال “إذا أردت أن تستخدم العطر، فعليك ألا تستخدم العطور الزيتية الخالية من الكحول التي يستخدمها المسلمون، بل استخدموا العطور التي تحتوي على الكحول كأي شخص آخر، وإذا كنت رجلا فاستخدم العطور الرجالية العضوية”.

وثمة تعليمات مثل استخدام الأموال النقدية وضرورة توحيد الاسم في الوثائق المزورة، مثل جواز السفر والهوية وغيرها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights