اخبار اقتصادية

وزارة التربية: 3775 درجة وظيفية للتعيين في خمس محافظات

التربية 3775 درجة وظيفية للتعيين في خمس محافظات
التربية: 3775 درجة وظيفية للتعيين في خمس محافظات

خصصت وزارة التربية ثلاثة الاف و775 درجة وظيفية للتعيين في محافظات ديالى وكركوك وكربلاء وواسط وميسان، في وقت باشرت فيه مديريات الكرخ الثانية ببغداد وكركوك وديالى الشروع بتسلم طلبات المتقدمين وفرزها تمهيدا لاعلان النتائج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ابراهيم, وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي وافق على اطلاق ثلاثة الاف و775 درجة وظيفية، بواقع الف و409 درجات وظيفية لتربية ديالى و119 درجة لتربية كربلاء المقدسة و296 درجة لتربية ميسان، فضلا عن الف و721 درجة لتربية واسط و230 درجة لتربية كركوك. واضاف ان التقديم لشغل هذه التعيينات سيكون بصفة معلم او مدرس او معلم جامعي وبعض الدرجات الادارية الاخرى وموظفي الخدمة، مشيرا الى تحديد مكتب وزير التربية يوم الثلاثاء من كل اسبوع موعدا لمقابلات المواطنين لحل مشاكلهم المتعلقة بالعملية التربوية والاستماع الى مقترحاتهم بهذا الصدد، اضافة الى تلقي الاشعارات بشأن حالات الفساد. وبين سبتي ان التقديم على هذه الدرجات سيتم عن طريق المديريات المذكورة لكل محافظة وبحسب الضوابط التي اعلنت مسبقا من اجل سد النقص الحاصل في المدارس والحد من الدوام الثنائي والثلاثي. ودعا سبتي الخريجين ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة الى المبادرة لاستثمار هذه الفرصة بما يحقق النفع للمسيرة التربوية.

على الصعيد ذاته، افاد مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي ان لجنة التعيينات في المديرية باشرت بعملية الفرز والمفاضلة بين المتقدمين ضمن مدارس المديرية استعدادا للمضي باعلان نتائج المقبولين امام انظار اعضاء مجلس محافظة بغداد ومعاون المديرية للشؤون الفنية ومدراء اقسام الإشراف التربوي وعدد من ممثلي مكتب المفتش العام ونقابة المعلمين ومسؤول الخدمة الفرعية بالمديرية.

وفي كركوك، شرعت مديرية تربية المحافظة بتسلم طلبات التعيين بصفة معاون ملاحظ ومعاون محاسب وكاتب وخدمي لشغل 230 درجة وظيفية. معاون مدير تربية المحافظة عمر قادر، اوضح لمندوب “الصباح” ، ان الدرجات الوظيفية قسمت بواقع 10 درجات بعنوان معاون ملاحظ وخصصت لخريجي كلية الادارة والاقتصاد/ قسم ادارة الاعمال حصرا ومثلها لعنوان معاون محاسب وتم تخصيصها لخرجي الادارة والاقتصاد / قسم المحاسبة، فيما تم تخصيص10 درجات اخرى للعمل بعنوان كاتب، على ان يكون المتقدم للتعيين من خريجي معهد الادارة / قسم الموارد والمخازن وقسم المحاسبة، ومنها اربعة درجات لخريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي. وتابع ان هناك 200 درجة خصصت للخدميين من خريجي الدراسة الابتدائية ومحو الامية او غير المتعلمين، ومنها 120 للاناث و80 للذكور، مبينا ان تسلم الطلبات يجري بعد ملء المتقدمين استمارة خاصة وفقا للضوابط وعملية المفاضلة التي تتضمن تخصيص 10 بالمئة من الدرجات لذوي الشهداء، مع اعتماد القرعة لطلبات المتقدمين لشغل وظيفة الكاتب والخدمي، ثم ترفع الى الوزارة لاصدار الاوامر الادارية.

وفي ديالى، تمت باشراف الحكومة المحلية المباشرة بفرز اسماء المتقدمين على التعيينات ضمن ملاك مديرية التربية بصفة مدرس او معلم على القاعة الرئيسة للمديرية بحضور رئيس مجلس المحافظة الدكتور علي الدايني وعدد من اعضاء المجلس ونائبي محافظ ديالى للشؤون الادارية والفنية ومدير تربية ديالى جعفر الزركوشي واللجان المشرفة على اختيار اسماء المتقدمين على التعيين. رئيس مجلس المحافظة الدكتور علي الدايني  على ضرورة الالتزام بضوابط الوزارة في عملية اختيار الاسماء وتدقيقها والانسيابية في العمل، مبينا انه في حال وجود اية مشكلة فمن حق المتقدم تقديم اعتراض على ذلك، منوها بان المهلة لاعلان النتائج لا تتجاوز الاسبوع. بدوره، لفت مدير تربية ديالى جعفر الزركوشي  الى ان المديرية ستتعامل باقصى درجات المهنية مع ملف التعيينات وتحقيق العدالة بين المتقدمين بالتعاون مع جميع الجهات الداعمة والساندة لها، اذ سيكون هناك مجال كبير للاستماع الى الاعتراضات في حال وجود اي خلل او تجاوز على حقوق المتقدمين, محذرا المتقدمين من الانجرار وراء اصحاب النفوس الضعيفة لاستغلالهم وخداعهم مقابل مبالغ مالية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights