اخبار العالم

الحزب الجمهوري يدافع عن ترامب ضد تقرير المخابرات الأمريكية “CIA”

رفض الحزب الجمهوري الأمريكي، تقرير المخابرات الأمريكية “CIA”، والذي صرح إن روسيا تلاعبت بالانتخابات الأمريكية لتوجييها لصالح دونالد ترامب، بعد مطالبة قيادي بالحزب الديمقراطي لإجراء تحقيقات.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن المتحدث باسم ، شين سبايسر، نفى تقرير CIA، القائل باختراق روسيا للبريد الإلكتروني الخاصة بالجمهوريين والديمقراطيين، لكنها سربت فقط معلومات الحزب الديمقراطي للإضرار بهيلاري كلينتون.

وكان شاك شمر، القيادي بالحزب الديمقراطي، دعا الكونجرس لإجراء تحقيق في ملف التلاعب بالانتخابات الأمريكية، وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأي معلومة متعلقة بالأمر، ليسهل إجراءات التحقيق على الكونجرس.

وجاء هذا في الوقت الذي اختار فيه ترامب رجل الأعمال رسكي تيليرسون، الذي يرتبط بعلاقة مقربة مع بوتين، لتوليوزارة الخارجية، واعتبر بوب مينيندز، عضو الحزب الديمقراطي هذا بمثابة إنذار، وقال في بيان له أن إدارة ترامب سترتبط بتوجيهات روسية في سياستها الخارجية.

وبعد نشر بالانتخابات، طالب باراك أوباما، الرئيس الأمريكي، بمراجعة الهجمات الإلكترونية أثناء الانتخابات، وقال مصدر رفيع المستوى لصحيفة “نيويورك تايمز”، إن الاختراق لم يصب فقط الديمقراطيين، بل امتد ليشمل الجمهوريين أيضًا”، وهو ما ينفيه الحزب الجمهوري مصرا على سلامة بياناته وبريده.

وفي لقاء مع الصحيفة، صرح ترامب إنه لا يعتقد بتدخل روسيا بالانتخابات، وأجاب ساخرًا” قد تكون روسيا، أو الصين، أوحتى شاب في نيوجيرسي”.

يذكر أن صحيفة “واشنطن بوست”، كانت أول من نشر تقرير توصل المخابرات الأمريكية لمعلومات تؤكد تدخل روسيا في الانتخابات.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights