اخبار العراق

الهلالي: تنفي ضم خور عبد الله الى الكويت

ابتسام الهلالي
الهلالي: تنفي ضم خور عبد الله الى الكويت

شبكة عراق الخير :

نفت عضو اللجنة القانونية النيابية والنائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي الانباء التي تحدث عن تصويت مجلس الوزراء على التنازل عن خور عبد الله لصالح الكويت ضمن الترسيم الحدودي الجديد بين البلدين.

الهلالي وفي حديث لـ “وسائل اعلام” قالت انه من غير الممكن ان تخطو الحكومة العراقية مثل هكذا خطوة ولن تقدم على اعطاء مناطق عراقية الى الكويت وان بعض وسائل الاعلام روجت انباء غير صحيحة والموضوع اخذ صدى واسع بعيد عن الواقع, مبينة ان هناك بعض الاتفاقيات مع الكويت بشأن الملاحة البحرية وتسديد الديون المترتبة على العراق لازالت سارية المفعول بين البلدين.

يشار الى انه رفض نواب عن كتل مختلفة قرار ترسيم الحدود الجديد مع الكويت الذي يقضي باقتطاع خور عبد الله، وطالبوا البرلمان باتخاذ موقف واضح مع التأكيد على مفاتحة الحكومة وبالأخص وزارة الخارجية لايضاح الحقائق.

وقال النائب مازن المازني في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب اخرين اليوم ان ” الحكومة لا تحترم الارض العراقية بعيدا عن الالتزام بارض العراق “، محذرا الحكومة من التساهل في اي تنازل يضر المصالح الوطنية .

الاتجاه برس

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights