اخبار العراق

الديلي ميل البريطانية :البرلمان العراقي افسد مؤسسة في التاريخ الإنساني؟؟!!

البرلمان العراقي افسد مؤسسة نشرت صحيفة  ديلي ميل البريطانية تقرير ان مجلس النواب العراقي “افسد مؤسسة في التاريخ” بسبب كثرة الأموال والامتيازات التي يحصل عليها عضو المجلس من دون تقديمه أي قانون يهم البلد، وأشارت إلى البرلماني الذي يحال على التقاعد يحصل على 80% من راتبه، فيما وصفت قانون التقاعد بالمفبرك.

اقرا ايضا : ماذا قال الرسول محمد “ص” عن العراق؟

وقالت الصحيفة في التقرير إن “البرلمان العراقي أفسد مؤسسة في التاريخ، إذ أن البرلمانيين العراقيين يحصلون على أكثر من ألف دولار للعمل لمدة عشرين دقيقة فقط من دون أن يضعوا قانوناً واحداً يهم البلد إضافة إلى حصولهم على رسوما تقدر بـ 90,000 ألف دولار وراتب قدره 22،500 ألف دولار شهريا ما يعني تقاضيهم راتبا أكبر من عضو الكونغرس الأمريكي”.

الديلي ميل البريطانية البرلمان العراقي افسد مؤسسة في التاريخ الإنساني
الديلي ميل البريطانية :البرلمان العراقي افسد مؤسسة في التاريخ الإنساني؟؟!!

وأضافت أن “هناك استياءه شعبيا عارما إزاء النائب العراقي لأنه يحصل على 22.500 ألف دولار في الشهر، في حين يكافح الكثيرون من أجل تغطية نفقاتهم حياتهم اليومية البائسة والتي زادها البرلمانيون بؤساً”، مشيرة إلى أن “الموظف الحكومي المتوسط المستوى يحصل على 600 دولار في الشهر”.

اقرا المزيد : رغم الدعم الجماهيري الشمري يتراجع.. يحق لجميع النواب تظليل عجلاتهم

وأوضحت أن “البرلماني الذي يفشل في الحصول على مقعد في الدورة التالية تتم إحالته الى التقاعد المفبرك ليتقاضى 80 بالمائة من راتبه الشهري مدى الحياة, ويسمح له بالاحتفاظ بجواز سفره الدبلوماسي هو وجميع أفراد أسرته”، مؤكدة أن “هذه الامتيازات الشاذة التي أخترعها البرلمان العراقي تسرق من قوت الفقراء والأيتام والأرامل وحتى رؤساء أعظم دول العالم ما كانوا يحلمون بالحصول على هذا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights