اخبار العالم

قاسمي:الجبير لايتحدث سوى بلغة القنابل والنيران والعنف

مواجهته في المستقبل القريب

شبكة عراق الخير:

رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، زاعماً أن نفوذ بلاده في المنطقة “تاريخي وسيبقى” في تبرير على ما يبدو للتدخلات الإيرانية.

وقال قاسمي في تصريح “لإيران حضارة عريقة وحدودها الثقافية أبعد من حدودها الجغرافية؛ ونفوذها الذاتي في المنطقة “تاريخيٌ وسيبقى” من أجل احلال الأمن والسلام”.

واضاف إن “حكام السعودية تجاوزوا حدود الوقاحة .. والجميع يعلم أي بلد؛ يشكل المصدر الرئيس للارهاب والتطرف”، متهماً المملكة بإغلاق جميع المبادرات السياسية لحل الأزمات في المنطقة ومنها أزمة اليمن.

وتابع المسؤول الإيراني إن “الجبير لا يتحدث سوى بلغة القنابل والنيران والعنف مع الشعب اليمني الذي يعاني من الحصار والمجاعة”.

وكان الجبير الذي یرافق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في زیارته إلى واشنطن، قال في كلمة له بمعهد بروكینغز للابحاث، إن إيران تدعم الإرهاب، ومتورطة باغتيال دبلوماسيين سعوديين، والوقوف خلف تفجيرات حدثت داخل المملكة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights