اخبار اقتصادية

وزارة التجارة:تأجيل موعد إقامة معرض بغداد

شبكة عراق الخير :

قررت وزارة التجارة تأجيل موعد إقامة الدورة السنوية لمعرض بغداد الدولي الى العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل وذلك لتزامنه مع الزيارة الاربعينية، فيما اكدت تلقيها عروضا لاقامة مشاريع استثمارية مختلفة على أرض المعرض.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض التجارية العراقية هاشم السوداني في تصريح صحفي، ان “الشركة قررت تأجيل موعد اقامة الدورة السنوية لمعرض بغداد الدولي بسبب تزامنه مع اقامة شعائر الزيارة الاربعينية للامام الحسين “عليه السلام”،” مشيرا الى ان “الموعد الجديد سيكون من 10 الى 19 من شهر تشرين الثاني المقبل”.
وبين ان “الشركة تلقت عروضا كبيرة وكثيرة من دول عربية وأجنبية وشركات محلية وعربية واجنبية مختلفة للمشاركة في الدورة المقبلة,” لافتا الى ان “معظم قاعات المعرض قد تم حجزها من قبل الدول والشركات الراغبة بالمشاركة في المعرض”.
وأكد السوداني “تلقي المعرض طلبات للمشاركة من دول عربية واجنبية تشارك لاول مرة في دورات المعرض وهذا مؤشر جيد على رغبة هذه الدول في فتح خطوط واقامة علاقات تجارية واقتصادية مع العراق”.
وكشف عن “تلقي الشركة العديد من طلبات الاستثمار من قبل مستثمرين محليين وعرب واجانب تتضمن تنفيذ واقامة عدد من المشاريع المهمة على ارض المعرض، منها افتتاح مصارف ومولات تجارية وسوق كبيرة لبيع الذهب ومستشفى متكامل يقدم جميع الخدمات الصحية للمواطنين مزود باجهزة حديثة ومتطورة, اضافة الى اقامة عدد من المشاريع الترفيهية”.
وأوضح ان “الشركة ركزت على المشاريع الستراتيجية المهمة التي تدر الاموال للخزينة العامة وتعود بالفائدة على البلد والمواطن،” مؤكداً ان “الشركة بانتظار حصول الموافقات الرسمية من امانة بغداد للشروع في تنفيذ هذه المشاريع الستراتيجية المهمة بعد التأكد من مطابقتها للتصاميم العمرانية ومدى استيعاب الخدمات لها ليتم اصدار الاجازة الاستثمارية الخاصة بشأنها”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights